فرع الغرفة بالظاهرة ينظم لقاءً مفتوحا مع سفراء دول جنوب شرق أسيا

عبري – محمد بن سالم الكلباني |

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة لقاءً مفتوحا ضم سفراء دول جنوب شرق أسيا وهم، سوليني سعيد سفير سلطنة بروناي دار السلام المعتمد لدى السلطنة، ومصطفى توفيق عبداللطيف سفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى السلطنة، وسوات كياوسوك سفير ممكلة تايلند المعتمد لدى السلطنة، ود. إندموند تشيا القنصل العام لجمهورية سنغافورة المعتمد لدى السلطنة، ومحمد عزمي عبدالله القائم بأعمال سفارة دولة ماليزيا المعتمد لدى السلطنة، مع عدد من أصحاب وصاحبات الاعمال ومسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة وبحضور قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان.

هدف اللقاء تعريف سفراء تلك الدول بالفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة وكذلك تعريف أصحاب وصاحبات الاعمال بمحافظة الظاهرة بفرص الاستثمار في دول جنوب شرق أسيا.

ففي بداية اللقاء ألقى سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة ترحيبية قال فيها : ان فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة يسعى دائما لخلق شراكات مع العديد من الجهات والمؤسسات بما يخدم القطاع الاقتصادي ومجالات الاستثمار سواء المحلي أو الخارجي ويعتبر هذا اللقاء أحد صور تلك الشراكات التي تهدف إلى زيادة التعاون الاقتصادي بين السلطنة ودول جنوب شرق أسيا.

من جانبه، قال سوات كياوسوك سفير ممكلة تايلند رئيس لجنة الأسيان: حرص سفراء دول جنوب شرق أسيا على المشاركة في هذا اللقاء المفتوح مع أصحاب وصاحبات الاعمال بمحافظة الظاهرة بحيث يتم استعرض أوجه المجالات الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية التي تزخر بها دول جنوب شرق أسيا وندعو المستثمر العماني للدخول الى أسواق دول جنوب شرق أسيا ذات النمو المطرد. عقب ذلك قدم نايف بن سالم العبري عرضا مرئيا حول الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة الظاهرة. من جانب أخر، قدم سفراء دول جنوب شرق أسيا كلا على حدة عروضا مرئية عن فرص الاستثمار في دولهم لخص من خلالها أهم الفرص والمميزات والحوافز التي تقدمها تلك الدول للاستثمار. وفي ذات السياق تم عقد جلسة حوارية لمناقشة ما تم طرحه. وأوضح قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة و صناعة عمان قائلا: نحن سعداء بهذا اللقاء الذي جمع سفراء دول جنوب شرق أسيا مع أصحاب وصاحبات الاعمال بمحافظة الظاهرة والذي تم عقده خارج محافظة مسقط والذي يعد خطوة طيبة من قبل سفراء تلك الدول للاطلاع على المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها بمحافظة الظاهرة .

وقال سالم بن سليم الجنيبي نائب الرئيس للشؤون الاقتصادية والفروع ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الوسطى: نشكر أصحاب وصاحبات الاعمال بمحافظة الظاهرة على تفاعلهم الايجابي في هذا اللقاء وكذلك فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة على تنظيمهم لمثل هذه الانشطة التي بدورها ستعمل على فتح أفاق ارحب للاستثمار في دول جنوب شرق أسيا وبالتالي الاسهام في عملية التبادل التجاري.

وقال مصطفى توفيق عبداللطيف سفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى السلطنة : تتعدد عوامل الاستثمار في إندونيسيا وذلك بحكم تعدد القطاعات الاقتصادية والتي من أبرزها قطاع النفط والغاز والسياحة والبنية التحتية وغيرها . كما نأمل من خلال التشريعات القانونية الجديدة التي تم اصدارها مؤخرا في السلطنة أن تعود بالنفع على الجميع وكما ستعمل السفارة تعريف المستثمر الإندونيسي على تلك القوانين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*