شركة تنمية نفط عُمان تعلن عن 5 مشاريع جديدة للاستثمار الاجتماعي

مسقط – وجهات|

كشفت شركة تنمية نفط عُمان عن دعمها مجموعة كبيرة من المبادرات المجتمعية الجديدة في إطار برنامجها للاستثمار الاجتماعي. تشمل الاتفاقيات الخمسة الأخيرة التزامات في المجالات الرئيسية للصحة والزراعة والبنية الأساسية.

وستمول الشركة جزئياً بناء مركز الوفاء لإعادة التأهيل في ولاية سمائل، حيث ستوفر المنشأة التي تبلغ مساحتها 822 متراً مربعاً، والتي يدعمها أيضاً متبرع محلي، بيئة آمنة وعصرية للأطفال المعاقين وتقلل من التعرض لمخاطر التنقل. أما على صعيد الصحة والسلامة، فقد عززت الشركة دعمها لبناء مستشفى ثمريت، وهو أكبر منشأة طبية في المنطقة.

سيخدم المستشفى شريحة كبيرة من المجتمع وربما كذلك موظفي شركة تنمية نفط عُمان والمتعاقدين معها بسبب قربه من هرويل. بالإضافة إلى ذلك، مولت الشركة 10 أسرّة إلكترونية لوحدة غسيل الكلى في مستشفى نزوى لتحسين جودة هذه الخدمة الحيوية وتخفيف معاناة المرضى. 

كما ستمول الشركة عملية إصلاح وصيانة فلج الأصغرين في ولاية منح، والذي يروي أكثر من 10 آلاف نخلة في المنطقة، وستركب مظلة لبيع الماشية والأغذية الحيوانية في مسلخ حمراء الدورع، الذي تموله الشركة أيضاً. سيعزز كلا المشروعين سلسلة القيمة في صناعات الزراعة وتربية الماشية.

وقع على اتفاقيات التمويل الخمس هذه التي تؤكد هذه الالتزامات في حفل رسمي أقيم أمس تحت رعاية الدكتور درويش بن سيف المحاربي، وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، في مركز عالم المعرفة التابع للشركة في مسقط .

وأشاد المحاربي بتعاون الشركة المستمر مع وزارة الصحة بقوله: تؤكد هذه المبادرات على الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص الذي يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.

وقال: يعد المشروعان الموقعان مع وزارة الصحة إضافة مهمة إلى الخدمات الصحية في محافظتي الداخلية وظفار، وسيعملان على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى في تلك المناطق.

تضمن الحفل أيضًا تخريج 25 معاقاً من برنامج تدريبي مدته أربعة أشهر بتمويل من الشركة، حيث يعمل الخريجون حالياً صرافين في إحدى محلات السوبر ماركت الرائدة في البلاد في مواقع مختلفة بما في ذلك مسقط ونزوى وصحار وبركاء.

وفي هذا الشأن قال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: نحن ملتزمون بالاستثمار في المجتمعات التي نعمل فيها بمشاريع للاستثمار الاجتماعي تستهدف جوانب محددة مثل تلك التي وقعنا عليها اليوم.

وأضاف: لا ريب في أن رفاهية الأشخاص وصون البيئة الطبيعية مجسدة في مبادئ أعمال الشركة، وسنسعى دائماً لأن نكون مشغلاً فعالاً ومسؤولاً ونحمي المجتمعات في منطقة امتيازنا وخارجها ونمكنها.

ووقع على الاتفاقيات التي تؤكد هذه الالتزامات ريستوتشي وكبار المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم الدكتور درويش المحاربي؛ والمهندس علي بن محمد العبري، وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه؛ والشيخ ماجد بن خليفة الحارثي، والي سمائل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*