الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية تبحث في سانت بطرسبرغ تعزيز القدرة التنافسية وتسهيل السفر والتحول الالكتروني

سانت بطرسبورغ – وجهات |

انطلقت اليوم الأربعاء في مدينة سان بطرسبورغ الروسية أعمال الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بمشاركة 1200 وفد من 150 بلدا بينها السلطنة.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته الافتتاحية إنه “يعول على دعم طلب روسيا لإحياء اليوم العالمي للسياحة عام 2022 وكذلك افتتاح مركز السياحة الدولي تحت رعاية المنظمة العالمية للسياحة” متعهدا بدعم حكومي فعال لتطوير صناعة السياحة في روسيا.

أضاف بوتين “خلال السنوات الخمس الماضية قام أكثر من 125 مليون سائح أجنبي بزيارة روسيا وذلك نتيجة عمل الدولة المستمر لتطوير صناعة السياحة”. وقال “سنقدم بشكل أكثر فعالية الدعم الحكومي لهذه الصناعة ونعزز القدرة التنافسية لسوق السياحة لدينا ونقدم الخدمات الأكثر تقدما والتي تتوافق مع العصر الرقمي التكنولوجي المتقدم”.

وتعتبر دورة الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية الحدث السياحي الرئيس في العالم وتعقد دوراتها كل عامين ويتنافس على عقد الدورة المقبلة في العام 2021 كل من المغرب والفلبين وكينيا.

وتحرص السلطنة على المشاركة في الاجتماع الذي يناقش عدد من المواضيع والتي تأتي على رأس اهتمام منظمة السياحة العالمية وهي الابتكار والتحول الرقمي في القطاع السياحي والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، كما سيتم مناقشة مواضيع الاستدامة في القطاع وتعزيز القدرة التنافسية وتسهيل السفر، بالإضافة إلى مواضيع تتعلق بالسياحة الطبية والصحية والتي تشهد اقبالا مستمرا، والتعليم والتشغيل في السياحة وسياسات واستراتيجيات العمل من أجل خلق وظائف جيدة وشاملة في قطاع السياحة، ودعم الوظائف الملائمة وسد الفجوة في المهارات بمجال السياحة.

وتحرص السلطنة ممثلة في وزارة السياحة على المشاركة في اجتماعات المنظمة والاستفادة من خبراتها المتعددة في مجالات الدعم الفني والإحصاءات السياحية والتدريب والتخطيط الاستراتيجي المستدام لقطاع السياحة والترويج والاستثمار بما يخدم الأهداف المنشودة للرقي بهذا القطاع المهم في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*