شركة النفط العُمانية للتسويق تواصل نشر الوعي حول السلامة المرورية

مسقط – وجهات|

ضمن جهودها الدؤوبة لزيادة مستوى وعي المجتمع المحلي حول السلامة المرورية، وبرعاية الشيخ صالح بن ذياب الربيعي، والي البريمي، نظمت شركة النفط العُمانية للتسويق برنامج ’قرية التوعية بالسلامة المرورية‘ في لولو هايبر ماركت بالبريمي. وجاءت هذه المبادرة تحت شعار ’قيادة آمنة، حياة آمنة‘ بحضور عدد من الأطفال مع عائلاتهم لتعريفهم بقيَم السلامة المرورية من خلال عددٍ من الأنشطة والفعاليات المرحة.

وقال محمد بن حسن المجيني، مدير أول السلامة والصحة المهنية والبيئة وضمان الجودة بشركة النفط العُمانية للتسويق: تأتي هذه المبادرة ضمن تعاوننا المستمر مع شرطة عُمان السلطانية بهدف غرس ثقافة السلامة المرورية والحدّ من الحوادث على طرق السلطنة. ونحن نؤمن بأهمية حماية أطفالنا من مخاطر الحوادث المرورية وضرورة تعليمهم لكي يدركوا أهمية السلامة المرورية منذ الصغر ويلتزمون أثناء قيادة سياراتهم في المستقبل. ومن خلال تشكيلة من الأنشطة التفاعلية المرحلة، نثق أن قرية التوعية بالسلامة المرورية تُشكل وسيلة رائعة لنا لكي نتفاعل مع المجتمع ونزيد من مستوى وعيه حول هذا الأمر المهم.

وخلال البرنامج، قام الأطفال بقيادة المركبات ضمن مسار على طول 100 متر مربع للحصول على رخصة قيادة السلامة المرورية من شركة النفط العُمانية للتسويق. كما تم شرح مفاهيم السلامة مع التأكيد على أهمية استخدام أحزمة الأمان، والمقاعد المخصصة للأطفال، والالتزام بالإشارات المرورية، ومخاطر القيادة بسرعات عالية، إضافة إلى مهارات القيادة الآمنة وغيرها من القواعد الأخرى.

جديرٌ بالذكر أن ’قرية التوعية بالسلامة المرورية‘ قد تم تدشينها لأول مرة في عام 2018 وأقُيمت فعالياتها في أربعة مواقع مختلفة داخل وخارج مسقط. وتُعد هذه المبادرة جزءاً أساسياً من برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى شركة النفط العُمانية للتسويق والذي يدعم الكثير من الفعاليات الخيرية، والتعليمية، والبيئية، والسياحية التي من شأنها تحسين حياة أفراد المجتمع المحلي في مختلف أنحاء السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*