ارتفاع حجوزات السفر الى إيرلندا 58 ‎%‎ في 6 أشهر

دبي – وجهات|

سجلت حركة السفر من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ايرلندا نمواً قوياً في النصف الأول من السنة الجارية. وأظهرت إحصائيات أعلنتها “دناتا للسفريات” أن حجوزات السفر من دولة الإمارات إلى ايرلندا ارتفعت بنسبة 58% كما ارتفعت حجوزات الليالي الفندقية بنسبة 72% خلال الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو 2019، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018.

وتشير بيانات “دناتا للسفريات” أيضاً إلى تضاعف حجوزات السفر والفنادق في ايرلندا خلال عطلة عيد الفطر مقارنة مع العام الماضي، ويعزو منظمو برامج السفر ذلك إلى نمو عمليات البحث عبر الإنترنت عن برامج في ايرلندا بنسبة 675% خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية. وتصدرت دبلن قائمة الوجهات المفضلة للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استأثرت العاصمة الايرلندية بـ95% من الحجوزات الفندقية التي أجرتها “دناتا للسفريات” وتلتها مدينة كورك. ويفضل المسافرون من المنطقة الإقامة في فنادق فاخرة، حيث استأثرت فنادق النجوم الخمس بـ47% من الحجوزات، تلتها فنادق الأربع نجوم ثم فنادق النجوم الثلاث.

وقال نائب رئيس قسم مبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية في “دناتا للسفريات” في دولة الإمارات، أنطونيو فيلينو: توفر برامج دناتا للسفريات إلى ايرلندا فرصاً فريدةً للزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة تشمل خيار الإقامة في قلعة كبيرة أو كوخ صغير في وسط قرية جميلة. كما تتاح لهم فرصة استكشاف المعالم الطبيعية ذات المناظر الخلابة واتباع خطى ممثليهم المفضلين في “لعبة العروش”. لقد عرضنا في وقت سابق من هذا العام مجسماً صغيراً لايرلندا في متجر دناتا للسفريات بدبي مول. ولقي هذا المجسم، الذي اشتمل على قلعة وقبة رياح مليئة بالهدايا، إعجاباً وإقبالاً كبيرين من زوار متجرنا.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية نيال جيبونز: توفر ايرلندا عدداً كبيراً من التجارب المتميزة للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء الذين يبحثون عن المغامرات أو الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة أو اختبار تجارب فريدة من نوعها. وقد ساهم ذلك في الارتفاع المتواصل لأعداد الزوار. ونأمل أن نستقبل مزيداً من السياح لاستكشاف بلادنا وثقافتها الغنية وسكانها الودودين ومعالمها الشهيرة جذبها المتنوعة”.

وتنتشر أبرز مناطق الجذب السياحي في جمهورية ايرلندا وايرلندا الشمالية في العاصمة دبلن ومدن كورك وغالواي وبلفاست وديري. وقد صنعت جزيرة ايرلندا إسماً لنفسها بفضل معالمها الحديثة والقائمة بما في ذلك التخييم الفاخر وعدد كبير من المهرجانات طوال العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*