الخطوط القطرية تطلق أول خدمة نقل لرحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي

دبي-وجهات | أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق رحلات الخط السريع بين المدينتين. فابتداء من هذا الأسبوع، ستبدأ الناقلة الوطنية بتشغيل رحلات الخط السريع من مطار حمد الدولي إلى مطار دبي الدولي وكذلك إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي.

وستشتمل هذه الخدمة الجديدة التي تعد الأولى من نوعها بين المدينتين، على عدد من الخدمات المحسنة التي ستقلل وقت السفر الإجمالي وتوفر المزيد من الراحة للمسافرين. وستقدم خدمة رحلات الخط السريع الجديدة وما يرافقها من الخدمات، على جميع الرحلات الثماني عشرة بين المدينتين والتي تشمل 14 رحلة من والى مطار دبي الدولي وأربع رحلات من وإلى مطار آل مكتوم الدولي.
وسيتمكن المسافرون على رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي من الاستمتاع بنظام الترفيه الذي تم الكشف عنه مؤخرا على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية والذي يتميز بتصميمه وهويته الجديدة، حيث أصبح نظام “المها ون – استكشف، العب، شارك” يحمل ألوان الخطوط الجوية القطرية، وسيوفر للمسافرين تجربة متكاملة من الترفيه والمعلومات والاتصال.
وأعلن أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق خدمات الخط السريع بين الدوحة ودبي، وكشف عن الهوية الجديدة لنظام الترفيه على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية خلال مؤتمر صحفي في افتتاح معرض سوق السفر العربي، الذي يعد أكبر معرض للسفر في المنطقة، والذي يقام في دبي هذا الأسبوع.
وقال الباكر في المؤتمر الصحفي: “إن رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي تلبي احتياجات المسافرين لأغراض الأعمال أو الترفيه، وتقدم لهم المزيد من الخيارات الأكثر راحة والتي توفر عليهم مزيداً من الوقت عندما يسافرون بين هاتين المدينتين. ونحن متشوقون جداً لأن نقدم لمسافرينا هذه الخدمة الجديدة الرائعة التي تثبت لهم مدى تقديرنا لهم واحترامنا لوقتهم”.
وستتوفر للمسافرين على متن رحلات الخط السريع  بين الدوحة ودبي نقاط تسجيل ركاب خاصة عند “صف 5” في مطار حمد الدولي. ويتعين على المسافرين إلى دبي الذين يحملون الأمتعة المحمولة باليد فقط التواجد في المطار قبل 45 دقيقة فقط من موعد مغادرة رحلتهم لإتمام إجراءات السفر. أما المسافرون الذين لديهم أمتعة لتسجيلها فعليهم إتمام الإجراءات قبل ساعة من موعد الرحلة. أما الرحلات من دبي إلى الدوحة فتتطلب تواجد جميع المسافرين قبل ساعة على الأقل من موعد الرحلة بمن فيهم المسافرين الذين يحملون الأمتعة المحمولة باليد فقط.
وسيكون بإمكان المسافرين على الرحلات السريعة بين الدوحة ودبي الاستفادة من الخدمات السريعة لإجراءات الجوازات في الدوحة والتي تسمح لهم بإتمام إجراءات الجوازات في أقل وقت ممكن قبل أن يتوجهوا إلى بوابات الصعود إلى الطائرة في المنطقة A أو المنطقة  B اللذين لا يبعدان عن مكتب إجراءات الجوازات سوى 7 إلى 10 دقائق سيرا على الأقدام.
وسيحصل أعضاء نادي الامتياز للمسافرين الدائمين على نقاط أميال كيومايلز مضاعفة عند سفرهم على متن رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي. وإضافة إلى ذلك فإن المسافرين على متن هذه الرحلات ستتاح لهم فرصة إجراء تغييرات على تذاكرهم مرة واحدة مجاناً.
وإضافة إلى الإعلان عن رحلات الخط السريع الجديدة بين دبي والدوحة، فقد تم إطلاع المشاركين في المؤتمر الصحفي على التحديثات التي أجريت على نظام “المها ون” الترفيهي على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية والذي أصبح يضم خيارات هائلة تشتمل على أكثر من 2000 برنامج ترفيهي توفر للمسافرين واحدة من أفضل التجارب الترفيهية في العالم.
وجدد أكبر الباكر التأكيد على التزام الناقلة الوطنية المتواصل بسوق الإمارات مع إطلاق رحلات يومية جديدة إلى إمارة راس الخيمة ابتداء من الأول من أكتوبر 2015. وأكد الباكر على أهمية تحقيق النمو في هذا السوق وقال: “إننا نقوم بعمليات قوية وراسخة في الإمارات منذ عدة سنوات، ومع إطلاق الرحلات الجديدة إلى راس الخيمة، فإننا سنتيح للمسافرين خيارات أكبر حيث أن هذه الرحلات سترفع عدد رحلاتنا إلى الإمارات إلى 196 رحلة أسبوعياً”.
وخلال المؤتمر الصحفي جرى إطلاع وسائل الإعلام من الشرق الأوسط والعالم على أحدث الخدمات التي توفرها الناقلة الوطنية للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. فقد أصبح بإمكان ركاب الدرجة الأولى الآن الاستمتاع بأطقم النوم الفاخرة المخصصة للرجال والنساء من تصميم المصمم الإيطالي ميسوني، إضافة إلى المستلزمات الشخصية الخاصة من جيورجيو أرماني، حيث سيستمتع المسافرون والمسافرات على درجة رجال الأعمال بأطقم المستلزمات الشخصية التي تحمل اسم أرماني، وسيحظى ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بفرص الاستمتاع بالأطعمة الشهية من Ladurée الباريسية. وسيستفيد ركاب الدرجة السياحية كذلك من مستلزمات العناية الشخصية الجديدة.
كما أطلع أكبر الباكر الحضور خلال المؤتمر الصحفي على آخر التطورات في مطار حمد الدولي، المطار القطري الجديد الذي أكمل عاماً ناجحاً من العمليات هذا الشهر. فقد فاز المطار الذي قدم خدماته لأكثر من 28 مليون مسافر خلال عام واحد بثلاث جوائز في حفل جوائز ستار تراكس للمطارات الذي جرى مؤخراً، حيث حصل على جوائز لخدماته وأداءه المتميز ومن بينها جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط”.
وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية، الشركة التي تشغّل مطار حمد الدولي، نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 156 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إضافة سبعة وجهات جديدة هذا العام هي: امستردام، راس الخيمة، وديربان، وفيصل أباد، وزنجبار، وسيالكوت، ومولتان، وتستعد الشركة إلى توسيع عملياتها في العام 2016 إلى ثلاث مدن أمريكية جديدة هي لوس انجلوس وبوسطن واتلانتا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*