أكثر من 30 ألفا يزورون جناح السلطنة في معرض إكسبو ميلان 2015‎

ميلانو – العمانية| بلغ عدد زوار الجناح العماني بمعرض إكسبو ميلان ٢٠١٥م بجمهورية إيطاليا (30 ) ألفا و(900 ) زائر خلال الأيام الثمانية الأولى منذ افتتاحه في الاول من شهر مايو الجاري تحت رعاية محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة مفوض عام جناح السلطنة.
ومن المتوقع أن يزيد عدد الزوار خلال الفترة المقبلة نظرا لما يتسم به جناح السلطنة من تصاميم ومناظر تحاكي عراقة السلطنة حضاريا وتاريخيا كالقلاع والحصون والافلاج وأشجار النخيل والثروات الزراعية والبحرية والغذائية مما يشد انتباه الزائرين للتعرف على البيئة العمانية.

وتحكي أقسام الجناح العماني -الذي يأتي تحت عنوان ” التراث في الحصاد – تسخير الشمس والرمال والبحر”- قصة اهتمام السلطنة وارتباطها قديما وحديثا بالأرض وتوفير الغذاء الذي يعكس العنوان الرئيسي لمعرض اكسبو ميلان حول “اطعام كوكب الارض – طاقة للحياة” .. كما يوجد داخل المعرض عدد من المجسمات والافلام الوثائقية للمزارعين يعرفون الزائر بأهم المنتجات
الزراعية العمانية وطرق استخراج العسل العُماني بلغات مختلفة.

ويجمع جناح السلطنة بين التقنيات والإبداع والثقافة والتقاليد والابتكار بكل ما يتعلق بالتغذية والطعام. جدير بالذكر ان السلطنة تهدف من هذه المشاركة العالمية الى التعريف بجغرافية وتاريخ وحضارة السلطنة، وما حققته من إنجازات حضارية وتنموية على جميع الأصعدة خلال العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- والترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميزة ووجهة استثمارية لفرص الأعمال المتاحة بها في شتى المجالات الاقتصادية المختلفة.

يذكر ان معرض اكسبو ميلان 2015 الذي بدأ اعماله في الاول من مايو الجاري يستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر المقبل ويأتي المعرض الذي تستضيفه مدينة ميلان الإيطالية تحت شعار “الطعام كوكب الأرض – طاقة للحياة” بمشاركة 148 دولة ومنظمة إقليمية ودولية متخصصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*