شركة تنمية نفط عُمان تموّل سوقين جديدين للأسماك و13 مجلساً عاماً

مسقط – وجهات|

 رعى المهندس خالد بن هلال البوسعيدي، وكيل وزارة الداخلية اليوم، في مركز عالم المعرفة حفل توقيع شركة تنمية نفط عُمان على 15 مذكرة تفاهم لدعم سلسلة من الالتزامات للبنية الأساسية التي ستستفيد منها المجتمعات المحلية وتعزز التنمية المستدامة في شتى أرجاء السلطنة.

 وستمول الشركة بناء سوقين للأسماك في ولايتي أدم وينقل وذلك في إطار خطة وزارة الزراعة والثروة السمكية لإقامة أسواق للأسماك في شتى أرجاء السلطنة. وسيعزز هذين المرفقين، الذين يشمل كل منهما مرافق للتخزين ومصنع للثلج، من صناعة الأسماك في المنطقة وسيسهمان في إيجاد فرص عمل للمواطنين.

ويذكر أن الشركة افتتحت أول سوق تموله للأسماك في ولاية عبري، وفي بداية هذا العام وقعت التزاماً ببناء سوق آخر في ولاية بهلاء الشهر الماضي. ستؤدي إضافة هذين المرفقين الأخيرين في ولايتي أدم وينقل إلى رفع إجمالي عدد أسواق الأسماك التي تمولها الشركة إلى أربعة.

 كما ستبني الشركة 13 مجلساً عاماً جديداً في ولايات بهلاء، وثمريت، والجازر، ومنح، وهيماء، وأدم كجزء من المرحلة الثانية، التي حددت وفقاً للكثافة السكانية والمستفيدين بالتنسيق مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة. وتمول الشركة هذه المباني في إطار جهودها الرامية إلى لتوفير مساحات مجتمعية آمنة ومناسبة للقرى والمجتمعات المحيطة بها.

 وستشيد المجالس وفقاً لتصميم موحد طور داخل الشركة لتلبية توقعات العملاء والوفاء بمعايير الجودة.

 وفي هذا الشأن، قال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: يهدف برنامج الاستثمار الاجتماعي بالشركة للمساهمة في التنمية المستدامة للمجتمعات العمانية، وتلبية احتياجاتها عبر تنفيذ العديد من المشاريع المتنوعة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والتركيز على المواضيع الرئيسية.

وأضاف: شعارنا أن نجاحنا مرهون بنجاح المجتمعات التي نعمل في محيطها، وهذه المشاريع الجديدة بلا شك ستخدم المواطنين في حياتهم اليومية لسنوات عديدة قادمة.

 وقع على مذكرات التفاهم التي تؤكد هذه الالتزامات الفاضل ريستوتشي وكبار المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية؛ والشيخ حمد بن راشد المقبالي، والي أدم؛ والشيخ مسلم بن محمد الوحشي، والي منح؛ والشيخ سعود بن هلال الشقصي، والي الجازر؛ والشيخ علي بن منصور البوسعيدي، والي بهلاء؛ والشيخ سهيل بن محاد المعشني، والي هيماء؛ والشيخ مسلم بن أحمد الحضري، والي ثمريت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*