الرواس مفتتحا معرض عُمان الدولي للفنون التشكيلية: نحن نعيش اليوم عصرًا آخر من التعبير

مسقط – العمانية |

أشرع معرض عُمان الدولي للفنون التشكيلية أبوابه أمام الجمهور اليوم بمشاركة فنانين تشكيليين من مختلف دول العالم وينظمه مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية وافتتحه عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بحضور عدد من المسؤولين والفنانين والمهتمين بمجال الفنون التشكيلية.

وقال الرواس في تصريح له، إن معرض عُمان الدولي للفنون التشكيلية ” يأتي تتويجًا لرؤية عُمان 2020 وليكون انطلاقة لرؤية 2040 التي تدعم كافة تطلعات العمانيين”.

وأضاف أن المعرض يعد شهادة عرفان من العُمانيين بما تحقق على أرض عُمان ومشاركة مخلصة من الأخوة والأصدقاء من غير العمانيين بذلك المُنجز لأنه يعبر عن الفرحة بالحياة ولأن الفن هو ما عبر به الإنسان عن حياته بالريشة ” .

وقال مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية “نحن نعيش اليوم عصرًا آخر من التعبير ناقلا للحقيقة كما يحسها الفنان “وأن الحياة ” فن نعيش من خلاله لنبدع ولتكون علاقاتنا سليمة مع الجميع في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/.

تشارك في المعرض الذي يركز على مجالات الرسم والتصوير والخط العربي والتشـكيلات الحرفية والنحت والخزف والتصوير الضوئي فنانين كل من الهند والبحرين وفرنسا والأردن وإيطاليا وأوكرانيا وبريطانيا وإيران وكولومبيا وفنلندا ومصر وبنجلادش وباكستان والكويت وقطر وأستراليا والسعودية وسريلانكا وكندا وروسيا.

كما تشارك في المعرض الذي يستمر حتى 30 مارس الجاري مجموعة من المؤسسات منها معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين وفريق البشائر للتصوير الضوئي ومدرسة سهيل بن عمر العامري وألوان الخوير للتجارة والارتقاء للفنون والكلية العلمية للتصميم ومركز الحرف اليدوية وبيت فن صحار وبيت مزنة جاليري وعين الإبداع وبيت الزبير ورابطة الشباب للإبداع الفني وأرشا جاليري (إيران) .

ويهدف إلى دعم وتعزيز مختلف مجالات الفنون التشكيلية على الساحة العمانية والارتقاء بالوعي الثقافي والفني واستثمار الطرق والآليات الحديثة في تسويق وترويج الأعمال الفنية للفنان التشكيلي وتبادل الخبرات والتعرف على الأساليب الفنية المعاصرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*