فريق عُمان للإبحار يحصد 3 ميداليات في دورة الألعاب الشاطئية لدول الخليج

الدوحة-وجهات | تمكن بحارة فريق عمان للإبحار حصد ميداليتين ذهبيتين وفضية واحدة، ضمن المشاركة العمانية في الدورة الثانية من الألعاب الشاطئية لدول مجلس التعاون الخليجي والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل، ما ساهم في رفع رصيد السلطنة من حصيلة الميداليات بين الرياضات الشاطئية الأخرى والتي وصلت إلى إجمالي 13 ميدالية، 7 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية واحدة، وساهموا بذلك في تصدر السلطنة للترتيب العام في مجموع الميداليات.

وجاءت مشاركة فريق عمان للإبحار الشراعي في الدورة الثانية من الألعاب الخليجية الشاطئية بعد مشاركة ناجحة في البطولة الخليجية للشراع المقامة في أبوظبي والتي حصدوا فيها أربع ميداليات، ذهبية لمروان الجابري، وأخرى لسميحة الريامية، وفضية لزكريا الوهابي، وفضية أخرى في الترتيب العام للفرق في فئة الأوبتمست.
أما في دورة الألعاب الشاطئية في تميز البحارة العمانيون في فئتي الأوبتمست والليزر 4.7، حيث استطاعوا أن يثبتوا مرة أخرى جدارتهم بالصدارة في منصة التتويج في فئة قوارب الأوبتمست، وذلك بتصدر الثنائي زكريا الوهابي ومروان الجابري في المركزين الاول والثاني، ولكن هذه المرة كان الذهب من نصيب بطل الأوبتمست الوطني زكريا الوهابي، ليعوض بذلك عن الذهبية التي خسرها أمام منافسه الوطني مروان الجابري في أبوظبي. أما في فئة الليزر 4.7 استطاع خميس الوهيبي الفوز بالميدالية الذهبية برصيد 16 نقطة، بفارق 8 نقاط عن منافسه البحريني سعود النعار الذي حصد 24 نقطة واستحق الميدالية الفضية، على حساب الإماراتي حمزة العلي الذي حصل على 24 نقطة كذلك.
واستقطبت المنافسات الشراعية مشاركين من جميع دول التعاون الست، حيث شارك 18 بحّاراً في فئة الأوبتمست، و12 في فئة الليزر 4.7، وفي فئة الليزر راديال شارك 15 بحاراً، في حين شارك 9 بحّارة في الليزر ستاندرد، واستمتعوا جميعاً بخوض المنافسات في ظروف جوية تنوعت بين الرياح الخفيفة والرياح الشديد التي وصلت سرعتها إلى 20 عقدة.  وقال راشد الكندي، مدير الفريق الوطني بمشروع عمان للإبحار: “يعكس هذا الإنجاز، إضافة إلى ما أنجزوه في بطولة الشراع الأسبوع الفائت، المعايير العالية التي ننتهجها في التدريب والجهود المبذولة من قبل هؤلاء الأشبال ومدربيهم”.  وأضاف الكندي: “ولكن لا يزال أمامنا مشوار طويل، ونحن فخورون بما أنجزوه وسعداء بالخبرة التي يضيفنوها إلى رصيدهم يوماً بعد يوم من خلال الاحتكاك بالبحارة في المنافسات الشراعية، والاحتكاك بالرياضيين من مختلف الرياضات في مثل هذه الفعاليات”.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق المشارك في المنافسات الشراعية قد بدأ مشواره في برنامج عمانتل للإبحار الشراعي الذي يديره مشروع عمان للإبحار وتشارك في دعمه الشركة العمانية للنقل البحري. وبعد أسبوعين متواصلين من المنافسات الخليجية في أبوظبي والدوحة، عاد أعضاء الفريق إلى أرض الوطن لمواصلة مشوار دراستهم النظامية. وسيعودون بعد فترة لخوض سباقات تحديد المستوى في فئتي الأوبتمست والليزر 4.7 لاختيار المجيدين للمشاركة في المعسكر التدريبي في أوروبا، وبعدها سيخوض البحارة المجيدون في فئة الأوبتمست سباقات النسخة الثانية من البطولة الوطنية للأوبتمست، ثم بعدها سيشاركون في بطولة العالم للأوبتمست في بولندا خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 5 سبتمبر  2015م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*