بورسعيد المصرية تدرس إنشاء مشروع سياحي بحري

بورسعيد-وجهات | عرض اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد خلال اجتماعه مع الأحزاب السياسية بالمحافظة، فكره إنشاء مشروع سياحي علي شاطئ بورسعيد للحوار المجتمعي والاستماع إلي كافة الآراء والأفكار لهذا المشروع الضخم.

وأكد المحافظ بأن هذه الفكرة في مجملها تجربة رائدة بالمنطقة، حيث يرتكز على تجفيف قطاعات من البحر المتوسط قبالة بورسعيد واستغلال اليابسة الناتجة لإقامة مشروعات سياحية وخدمية مع تأمينها من إخطار التآكل والنحر وذلك على غرار التجربة الهولندية والإماراتية للتجفيف لتعويض ندرة الأراضي اللازمة للتنمية.

وأكد المحافظ بأن الحوار المجتمعي سوف يتم بصفة دورية مع كافة فئات المجتمع البورسعيدي للربط بين الأحزاب المختلفة وبين المحافظة وضرورة إشراكهم في الرأي والاستماع إلي كافة المقترحات من أجل هدف واحد هو الارتقاء ببورسعيد وتحقيق التنمية لها، لذلك تم فتح حوار كبير حول هذا المشروع بين أبناء بورسعيد لأن هذا المشروع ينقل المحافظة سياحيا واقتصاديا ووضعها علي الخريطة العالمية من أجل انجاز المشروعات الخدمية والتنموية التي تخدم أبناء المحافظة وتساعد علي توفير فرص العمل للشباب.

وأضاف نصر الدين أن الأحزاب السياسية لديها مسئولية ضخمة خلال الفترة المقبلة تتمثل في تصويب لغة الحوار والتعاون الوثيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل خدمه المواطن وتلبية احتياجاته.

وأكد المحافظ علي أهمية الدور الذي تقوم به الأحزاب السياسية في تحسين الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمواطن كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطن منها ضرورة الارتقاء بالمنظومة الصحية ورفع كفاءة المستشفيات بالإضافة إلي استعراض جهود المحافظة لحل مشكلة الإسكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*