منتجع أتانا مسندم يفوز بجائزة “مشروع العام للضيافة”

مسقط- وجهات | فاز منتجع أتانا مسندم الذي قامت الشركة العمانية للتنمية السياحية عمران بتطويره مؤخراً، بجائزة مشروع العام للضيافة ضمن جوائز “كونستركشن ويك عمان 2015” التي أقيمت مؤخرا بفندق جراند حياة مسقط، كما وصل المنتجع أيضاً إلى نهائيات الجائزة في فئة “مشروع العام للاستدامة” ويأتي هذا التكريم ليضاف إلى المجموعة المتنامية من الجوائزة التي حصدها المنتجع منذ إفتتاحه التجريبي في العام 2014.

وأقيم الحدث بالشراكة مع  معرض” البناء والتشييد والتصميم الداخلي “، حيث شكلت منصة لعرض وتكريم أفضل مشاريع البناء في السلطنة خلال العام الماضي، وفاز المنتجع بهذه الجائزة لتطبيقه أفضل الممارسات في هذا المجال وإجراءات السلامة بالإضافة الى توظيفه لأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في مشاريع الضيافة.

وقال المهندس وائل اللواتي، الرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة عمران :”نفخر بهذا التكريم الذي يشكل إضافة قيمة الى الرصيد المتنامي من الشهادات والجوائز والإشادات التي حصل عليها منتجع أتانا مسندم، و يترجم بذات الوقت إلتزام عمران الدائم بتطوير مرافق سياحية مميزة وذات جودةٍ عالية ومستدامة بآن معاً، إن هذه الجائزة المرموقة إنما تُعد حافزاً لنا للاستمرار في تحقيق الإنجازات وفقاً لأعلى المعايير في قطاع الضيافة”.
وأضاف : “إن منتجع أتانا مسندم شكل إضافة نوعية لقطاع الضيافة المحلية الذي شهد نمواً متسارعاً خلال الفترة الماضية، في الوقت الذي لعب فيه دوراً محورياً لجهة التنويع الاقتصادي المستدام، أنا على ثقةٍ أن منتجع أتانا مسندم سيقوم بدور حيوي في دعم القطاع السياحي في السلطنة خلال السنوات القادمة”.
ويقع منتجع أتانا مسندم تحت إدارة الشركة الوطنية للضيافة العمانية، إحدى الشركات التابعة لعمران، كما تعتبر العلامة التجارية “أتانا” أول هويةٍ تجارية محلية في قطاع الضيافة.
ويقول باسكال ايبينك، المدير العام للشركة الوطنية للضيافة العمانية: “نحن فخورون جدا للفوز بجائزة كونستركشن ويك عمان، إن منتجع أتانا مسندم يحكي قصة نجاحٍ حقيقية لقطاع الضيافة في السلطنة، وأحد أبرز الوجهات السياحية الفريدة للزوار من داخل وخارج البلاد، ونحن على ثقة أننا سائرون على الطريق الصحيح عبر تطبيق أرقى معايير الضيافة وأعلى معايير الكفاءة في هذا المنتجع المتميز”.
يقع منتجع أتانا مسندم على شاطئٍ خلاب في شبه جزيرة مسندم، ويجمع بتناغم تام بين عناصر الهوية العمانية التقليدية الأصيلة، ومعايير الضيافة العالمية المعاصرة، كما روعي في بنائه تناغمه مع محيطه وفق أعلى معايير الاستدامة البيئية، وقد حصل المنتجع الفريد على شهادة الريادة الفضية في تصميمات الطاقة والبيئة LEED من قبل المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، وهو بذلك ثاني مبنى في السلطنة يحصل على هذه الشهادة الدولية الرفيعة.
وجذب المنتجع المصنف ضمن فئة الأربع نجوم أنظار الزوار من داخل وخارج السلطنة منذ افتتاحه التجريبي في إبريل 2014 ، وأصبح أحد الوجهات الأكثر تفضيلاً للزوار في محافظة مسندم، حيث يقع في موقعٍ استراتيجي بالقرب من مطار خصب وعلى بعد دقائق من ميناء الولاية أيضاً.
يقدم المنتجع الذي يتألف من 110 غرف، تجربة الضيافة العمانية الأصيلة بأسعار في متناول العائلات، كما يحظى بإطلالةٍ رائعة على الميناء الساحر والجبال الشامخة المحيطة به، ويوفر مطعم المورى وجبات الطعام الشهية طوال اليوم مع وجبات خاصة من المطبخ التقليدي العماني، إضافة إلى الأطباق العالمية المتنوعة.
وبموقعه القريب من حصن خصب، يعتبر منتجع أتانا مسندم وجهة سياحية مثرية ومكاناً مميزاً للإسترخاء مع العائلة وإستكشاف شبه جزيرة مسندم، إضافة إلى مشاهدة الدلافين، وممارسة هواية الغوص في المياه الزرقاء، واستكشاف المضائق و الشعاب المرجانية الفريدة التي تزخر بها المنطقة التي تجمع بين التاريخ العماني الثري والمكونات السياحية الخلابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*