بريد عمان توقع اتفاقية مع مزود حلول البريد الدولي “أسنديا”

مسقط – وجهات|

أعلنت بريد عمان، إحدى شركات مجموعة اسياد، عن خططها وشراكتها مع “أسنديا” (المشروع المشترك بين “لا بوست” و”سويس بوست”)، خلال مؤتمر التسليم الدولي الذي عقد في لندن. وفي إطار هذا التعاون، تستفيد بريد عمان من شبكة شركة “أسنديا غلوبال” في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى خبرتها العالمية بهدف توسيع شبكة بريد عمان للتوصيل السريع وأعمالها في التجارة الإلكترونية والمنافسة على الصعيد الدولي.

شهدت الفعالية مشاركة لفيف من الخبراء في القطاع اللوجيستي الذين ناقشوا موضوعات تشمل كلاً من التسليم وتجربة وتوقعات العملاء، التجارة عبر الحدود، والخدمات اللوجيستية واستراتيجيات سلاسل التوريد. وخلال المؤتمر، تحدث عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان، قائلا:  أن موقع السلطنة الفريد بين الشرق والغرب، يؤهلها لتصبح مركزًا تجاريًا ولوجيستياً ناشئًا.

وقال البلوشي: تتميز عُمان بموقعها الجغرافي الفريد مما يشكل أفضلية واضحة فيما يتعلق بسرعة الربط  والتوصيل على طرق الشحن الدولية الرئيسية سواء كانت جوية أو بحرية أو برية. كما وتمتلك السلطنة بنية أساسية ذات مستوى عالمي لقطاعات النقل والخدمات اللوجيستية، الأمر الذي جعلها الأولى عربيًا والثامنة عالميًا في مؤشر جودة الطرق، وقد تقدمت السلطنة 5 مراكز في مؤشر الأداء اللوجستي لعام 2018م الصادر عن البنك الدولي. فقد أدت كل هذه العوامل مجتمعة مع النمو الاقتصادي والتوقعات المستقرة للسوق إلى تعزيز مكانة عُمان كبوابة لوجيستية لسوق الشرق الأوسط المتنامي.

وأضاف البلوشي أن سوق دول مجلس التعاون الخليجي هو السوق الأسرع نموًا والأكثر تطورًا في الشرق الأوسط، حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي لدُوله 1.4 تريليون دولار. وأوضح أن التقدم الرقميفي التجارة الإقليمية يسهم حاليا في إتمام الإجراءات في وقت أسرع وتكلفة أقل، إضافة إلى ضخ استثمارات ضخمة في الخدمات اللوجيستية والبنية الأساسية المتصلة بالتجارة.

 تقدم شركة بريد عُمان مجموعة متنوعة من خدمات نقل الشحنات البريدية مثل البريد السريع والتوصيل للباب وشحن الطرود وخدماتبريدية تقليدية ومطورة تشمل عددًا من حلول التجارة الإلكترونية، وتتضمن شبكتها الواسعة 83 مركز خدمة بجميع محافظات سلطنةعمان، وتعمل الشركة في الوقت الحالي على توسيع خدماتها لتشمل مزيدًا من الخدمات اللوجيستية إضافة للخدمات المالية. تلتزم الشركة بالكفاءة وتلبية احتياجات العملاء من خلال توفير أحدث التقنيات ذات القيمة المضافة تطبيقاً لاستراتيجيتها للتميز المؤسسي في مختلف العمليات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*