رئيس أوزبكستان يطلق برنامجا لتطوير السياحة في بلاده

طشقند – وجهات|

اعلن رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيائيف عن اطلاق برنامج لتطوير السياحة في اثناء خطابه إلى المجلس الأعلى بجمهورية أوزبكستان في 28 ديسمبر الحالي.

وتطرق الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف في خطابه إلى مسائل تطوير السياحة وجذب الاستثمارات لهذا القطاع ورفع كفاءة الكوادر العاملين في هذا المجال. 

وكلف الرئيس الأوزبكي مجلس وزراء جمهورية أوزبكستان بإعداد المبادئ الوطنية لتطوير السياحة في الأعوام 2019 – 2025 خلال شهر واحد. 

وأشار رئيس أوزبكستان الى ان المبادئ الوطنية لتطوير السياحة تهدف إلى رفع عدد السياح الأجانب الوافدين إلى بلادنا إلى 7 ملايين سائح بحلول عام 2025. 

وتوقع الرئيس الأوزبكي رفع حجم الإيرادات من السياحة إلى ملياري دولار أمريكي بحلول عام 2025. 

وتعدّ أوزبكستان واحدة من الوجهات السياحية المميزة لدى أي شخص يفكّر في السفر للسياحة؛ إذ تعدّ تاريخًا بحدّ ذاته زاخرًا بالعلوم والمعارف إلى جانبِ امتلاكها طبيعة خلابة أضفت الى ذلك المكانة المرموقة جمالًا ويمكن الاستمتاع بالمهرجانات السنوية هناك كمهرجان الحرير والتوابل، ومن أبرز الوجهات التي يمكن الذهاب إليها في أوزبكستان: طشقند، ومدينة سمرقند، وخوارزم، والأسواق والبازارات التاريخية.

وحسب المعلومات الرسمية فقد زار أوزبكستان أكثر من 5 ملايين سائح في عام 2018 وهذا الرقم هو اكثر بمرتين عن مؤشرات العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*