“حيا للمياه” تحصل على شهادة “آيزو 55001” لنظام إدارة الأصول

مسقط – وجهات|

حصلت حيا للمياه على الشهادة الدوليةلنظام إدارة الأصول (آيزو 55001) حيثٌ يأتي هذا الإنجاز كاعتراف دولي تحصل عليه الشركة جراء سعيها المتواصل لتوظيف أعلى معايير الجودة في إدارة الأصول.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه بأن الحصول على هذه الشهادة بالإضافة إلى الشهادات الدولية في مجالات إدارة الجودة (الآيزو 9001)، وإدارة السلامة والصحة المهنية (الاوساس 18001) والادارة البيئية (الآيزو 14001) وأيضا (الآيزو 17025) الخاصة بالمتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة يدل على أن جميع أعمال الشركة تتم وفق أسس و قوانين وأنظمة معروفة ومطبقة لرفع كفاءة عمليات الشركة المختلفة وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا.

وأضاف الرئيس التنفيذي لحيا للمياه بأن هذا التكريم يأتي ترجمة لهدف الشركة الأساسي الرامي إلى جعل عمان أكثر اخضراراً وصحة من خلال الارتقاء بمستوى الأنظمة الإدارية المستخدمة لتعزيز المستوى البيئي والصحي لكافة المواطنين والمقيمين بالسلطنة، وجعلها ضمن مصاف الدول الرائدة في مجال أنظمة إعادة استخدام المياه.

وحول معيار الشهادة، أكد الرئيس التنفيذي بأن الشهادة تحدد معيار الآيزو 55001 لنظام إدارة الأصول المعترف به على المستوى الدولي في مجال الممارسات المُثلى لإدارة الأصول بالتوافق مع القطاعات المختلفة والمعايير الدولية الأخرى. ويقدم معيار ISO 55001 إرشادات واضحة فيما يخص بناء نظام إدارة للأصول يعمل على الجمع بين الاستراتيجيات والأنشطة اليومية معاً مما يؤدي إلى إدارة أصول الشركة أكثر فعالية وإنتاجية.

ويعمل نظام إدارة الأصول على إدارة المخاطر والتكاليف المرتبطة بتشغيل وصيانة الأصول بطريقة منظمة وفعالة تدعم التحسين المستمر، وتزيد من قيمة إدارة الأصول.

وفي هذا الصدد قدم الرئيس التنفيذي شكره الجزيل للفريق المشرف على المشروع على جهودهم التي بذلت لتحقيق هذا الإنجاز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*