ولاية المضيبي تستعرض كنوزها التراثية والثقافية والحرفية في ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي

بدية – العمانية|

استعرضت ولاية المضيبي مساء اليوم بحديقة بدية العامة وسط حضور كبير من المواطنين كنوزها التراثية والثقافية والحرفية وذلك ضمن مسابقات الولايات في ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي الذي يهدف إلى الترويج للمقومات السياحية والفرص الاستثمارية.

وبدأ عرض ولاية المضيبي بتقديم الفنون الشعبية كالرزحة والقصافي والعازي وابو الزلف والفنون البدوية كالمغايض والفنون التي تقدم على ظهور الخيل كفن التحوريب وعلى ظهور الإبل كفن الهمبل والتغرود.

كما استعرضت الولاية أهم الحرف التقليدية كحرفة النسيج والسعفيات وتصييف البر والتبسيل وصناعة البارود إلى جانب استعراض المأكولات التي تشتهر بها ولاية المضيبي كالعرسية والهريس وغيرها من المأكولات.

كما شاركت ولاية المضيبي بأربعة معارض كالمعرض التراثي ومعرض منتجات الأطفال المعوقين ومعرض جمعية المرأة العمانية بالولاية ومعرض الابتكارات الطلابية ومرصد سمد الشأن الفلكي إلى جانب قسم البيئات كالبيئة الزراعية والييئة البدوية والسوق الشعبي وركن العادات والتقاليد والألعاب الشعبية.

وقال خليفة بن محمد بن عزان البوسعيدي رئيس اللجنة المشرفة على مشاركة ولاية المضيبي في مسابقة الولايات إن مشاركة الولاية في الملتقى بشكل عام تأتي من أجل تعريف الجمهور بتاريخ الولاية وأهم المقومات السياحية وكذلك أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بالولاية وتعريف الأجيال القادمة بمكنونات الموروث الشعبي التي تشتهر به ولاية المضيبي.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن مشاركة ولاية المضيبي في مسابقة الولايات بشكل خاص تأتي من أجل إبراز اسم الولاية والفوز بالمركز الأول من خلال استعراض الجانب التراثي وكافة الفنون والحرف أمام الجمهور بشكل يلقى القبول والاستحسان من قبل الجمهور واللجنة التحكيمية للمسابقة مشيرا إلى أن عدد المشاركين في الاستعراض بلغ 240 مشاركا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*