أكثر من 300 مشارك عالمي يروجون للمقومات السياحية العمانية عبر “ترايثلون 5150″ و”الرجل الحديدي 70.3”

مسقط – وجهات|

تستضيف السلطنة في الثاني من نوفمبر السباق التحضيري ترايثلون 5150 والذي يتبعه في مارس 2019 بطولة الرجل الحديدي 70.3 والتي يشارك فيها أكثر من 300 مشارك حول العالم حيث تأتي هذه الاستضافة التي تعد الأولى من نوعها في السلطنة بدعم من وزارة السياحة والتي تعتبر الراعي الرسمي للفعالية وبتنظيم من مؤسسة أيرون مان التي تملكها شركة واندا سبورتس، وبالتعاون مع شركة ترايثلون ميدل إيست.

وتدمج مسابقات الترايثلون بين أقسى ثلاث منافسات للقوة والتحمل (السباحة وركوب الدرجات والجري)، وتتطلب قدرًا عاليًا من القوة البدنية والعقلية، التي لا يمكن تحقيقها إلا بالعزيمة والإصرار، بالإضافة إلى التدريب المسبق، وبطبيعة الحال تنعكس آثار ممارسة فعاليات السباق على الصحة الجسدية والنفسية للمتسابق.

ويمثل السباق التحضيري (ترايثلون 5150) الذي سينطلق من المنطقة الواقعة بين مجمع جوهرة الشاطئ التجاري في القرم ومركز الواحة والتي تُعرف بقرية السباق فرصة للترويج للمقومات السياحية والمنجزات الحضارية إذ تضم منطقة السباق أماكن سياحية كثيرة تتيح للمتسابقين والجماهير الاستمتاع بمشاهدتها إضافة إلى ما تمتلكه السلطنة من تضاريس متنوعة تجعلها من بين الدول الاكثر جذبا للمتسابقين علاوة على الطقس الاستثنائي في هذا الوقت من العام ما جعل السلطنة وجهة مثالية لاحتضان البطولة التي تحظى بمتابعة من قبل الملايين حول العالم.

كما أن استضافة فعاليات عالمية مشابهة لذلك على أرض السلطنة لها انعكاسات إيجابية كثيرة على النواحي الاقتصادية والإعلامية، كما ستسهم أيضا في اكساب الجهات المنظمة قدرات وخبرات كبيرة تؤهلها للتنظيم المثالي للأحداث الرياضية القادمة.

وسيقوم المتسابقون بالسباحة في شاطئ القرم لمسافة ١.٥ كم، كمرحلة أولى ثم يقود المتسابقون دراجاتهم في المنافسة الثانية حول محافظة مسقط مرورا بأبرز معالمها، بداية من منطقة القرم إلى ولاية مطرح ومرتفعات دارسيت وبوابة مطرح إلى قصر العلم صعودا إلى عقبة البستان وطريق وادي الكبير والعودة إلى نقطة الانطلاق لمسافة إجمالية قدرها ٤٠كم.

وأخيرا تأتي مرحلة الجري لمسافة ١٠كم مقسمة على لفتان مرورًا بشاطىء القرم ودار الأوبرا السلطانية والعودة إلى نقطة الالتفاف وسط الحضور الجماهيري أمام مركز جوهرة الشاطىء.

وعلى هامش (ترايثلون عُمان 5150) تُقام فعاليات ترفيهية للحضور مصاحبة للبطولة خلال يومي الخميس والجمعة 1 و2 نوفمبر 2018م، كما يُقام المعرض المصاحب من الأربعاء إلى الجمعة 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2018 والذي يتضمن قسم للأدوات الرياضية الخاصة بهذه الرياضة وقسم للشركات الراعية وقسم متحف القوات المسلحة.

وقال هيثم الغساني مدير عام مساعد الترويج للفعاليات السياحية ، إن مساعي الوزارة  تتمحور حول إبراز مكانة السلطنة كوجهة مثالية لإقامة البطولات العالمية، حيث نؤمن بأنَّ السلطنة تتمتع بالجمال الآخاذ والطقس الجميل المثالي الذي سيسهم في استقطاب المشاركين الهواة وذوي الخبرة، كما تتميز السلطنة بإمكانيات متنوعة تؤهلها لاستضافة فعاليات مختلفة كالعدو وركوب الدراجات الهوائية والسباحة”.

من جانبه يقول محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لترايثلون الشرق الأوسط إن اختيار مسار السباق، جاء بناءً على معايير عالمية تم وضعها بالتعاون مع شركة آيرون مان ـ

وأشار العبيداني إلى أن ترايثلون 5150 ” يُعد السباق التحضيري للبطولة الرسمية للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في مارس عام 2019 “.

من جانبه، قال قال علي بن نادر التميمي مدير عام ترايثلون الشرق الأوسط ومدير عمليات البطولة: نفخر بإستضافة رياضيين من كافة أنحاء العالم على أرض السلطنة،حيث يعد سباق الترايثلون أحد أسرع الرياضات العالمية نموا حول العالم وأكثرها حركة للجسد، وهو ما جعلنا نسعى لغرس ثقافة المواضبة على ممارسة هذه الرياضة والتي تسهم بشكل مباشر وإيجابي في خلق نمط الحياة الصحية، كما إن استقطاب رياضة الترايثلون ستسهم في الإرتقاء بمكانه السلطنة في هذا المجال.

جدير بالذكر أن الطيران العماني وشركة مواصلات من الرعاة للفعالية بالإضافة إلى الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ستكون أحد رعاة البطولة، وذلك بتوفير الفنادق الرسمية للسباق، وهما فندقي انتركونتيننتال مسقط و فندق كروان بلازا – مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، كما سيتم خلال السباق تدشين قارب يقدم القهوة ومختلف المشروبات مجانا، وهو ما يُعرف بالكوفي بوت، وذلك بدعم من جلوريا جينز كوفيز لتوفير البيئة الملائمة للمشاركين عند التدريب على السباحة في منطقة السباق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*