شركة عُمران تحتفل بالذكرى السنوية الثانية لافتتاح مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض

المركز استضاف 291 فعالية خلال العامين المنصرمين بنسبة نمو 65 ‎%‎ مقارنة بالعام الماضي
****
واليكنوسكي: العام المقبل سيشهد نقلة نوعية في مستوى الأنشطة المرتقبة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض
****
إنجاز مركز المؤتمرات بالتزامن مع فندق جيه دبليو ماريوت المتصل مباشرة بالمركز بداية العام القادم

 

مسقط – وجهات|

في إطار التسارع المتنامي لأعمال مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وإستكمالاً لجملة المنجزات المحققة على صعيد العمليات الإدارية والتشغيلية لهذا المعلم السياحي الرائد في العاصمة مسقط، إحتفلت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران)– الذراع التنفيذي والتنموي للتطوير السياحي في السلطنة- ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مؤخراً بالذكرى السنوية الثانية لافتتاح قاعات المعارض وبدء الأعمال التشغيلية ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ أعمال هذا الصرح المستقبلي لصناعة المؤتمرات والأعمال في السلطنة .

وأثبت  المركز الذي قامت شركة عُمران بتطويره وفق أعلى المقاييس العالمية بمدينة العرفان في قلب مسقط، إمكانياته لإستقطاب كبرى المعارض والفعاليات المحلية والعالمية، حيث إستضاف المركز 291 فعالية خلال العامين المنصرمين، مسجلاً بذلك زيادرة ملموسة في عدد الفعاليات المقامة فيه، بنسبة نمو تقدر ب 65 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. كما يضم في أجندته القادمة العديد من  المعارض والإجتماعات والفعاليات التي سوف تجلب معها أكثر من 40000 زائر من مختلف أنحاء العالم ابتداءً من الآن وحتى عام 2024م .

خطى متسارعة

ومع تسارع وتيرة الأعمال الإنشائية التي تقودها شركة عُمران في مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في مدينة العرفان ، تعمل الشركة حالياً على إستكمال المرحلة الأخيرة بالمشروع والمتمثلة في مركز المؤتمرات الذي يضم تحت قبته الزرقاء المسرح المدرج ليتم إنجازه في بداية العام المقبل، حيث يتسع هذا المسرح المتعدد الاستخدامات لعدد 3200 شخص مشكلا بذلك منصة متفردة على مستوى المنطقة لإقامة العروض الثقافية والفنية والمناسبات والمؤتمرات المختلفة.

 علامة فارقة  

وتأكيداً على المنجزات المحققة والتطور الملحوظ على مختلف الأصعدة، صرح بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) قائلاً: “أثبت مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وبكل جدارة، إمكانياته الضخمة في صناعة مستقبل الفعاليات والأعمال في السلطنة، ويعكس هذا النجاح الرؤية الثاقبة لحكومة السلطنة في تنويع الإقتصاد الوطني وسعي شركة عُمران كذراع تنفيذي تنموي فاعل للنهوض بالقطاع السياحي عبر المشاريع الخلاقة والمبتكرة التي تشكل علامة فارقة لترسيخ مكانة سلطنة عُمان إقليمياً وعالمياً.

وأضاف: كما إننا على ثقة بأن العام القادم سيشهد نقلة نوعية في مستوى الأنشطة المرتقبة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ولا شك بأن فريق مركز عمان للمؤتمرات والمعارض له الدور الأكبر في إستمرارية نجاح المشروع وضمان الإستفادة القصوى من المرافق الجديدة المتمثلة  في مركز المؤتمرات الضخم بمرافقه المتعددة، والذي سيتم إنجازه بالتزامن مع فندق جيه دبليو ماريوت المتصل مباشرة بالمركز بداية العام القادم ، ما يقدم منظومة متكاملة لمشروع واعد يعزز من العوائد الاقتصادية والاجتماعية للسلطنة ويرسخ حضورها في الساحة الدوليةلصناعة المعارض والمؤتمرات.

من جانبه، قال سعيد بن سالم الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: نسعى دائمًا إلى إيجاد طرق لبدء صفحات جديدة أكثر أهمية نستطيع أن نضع فيها بصمتنا المميزة ونبني فيها اقتصاد عُمان ومستقبلها، وسوف نقوم بتوظيف مجموعة من الابتكارات والتقنيات المتقدمة لصناعة الفارق في مستوى صناعة الفعاليات في السلطنة.

رفد السوق المحلي

يعد مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من أكبر المشاريع السياحية التي تضطلع بتنفيذها شركة عمران بمدينة العرفان، وذلك ضمن الجزء الشرقي من مدينة العرفان التي تشمل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وأربعة فنادق ومساحات تجارية. وقد إفتتحت الشركة فندق كراون بلازا في نوفمبر من العام الماضي وتعمل الآن على إنجاز فندق جيه دبليو ماريوت المخطط افتتاحه بداية العام المقبل، بالاضافة الى خطة لإفتتاح فندق إيبيس ستايلز خلال العامين القادمين، لتضيف هذه الوجهة إجمالاً عدد880 غرفة فندقية الى السوق المحلي وقطاع السياحة في السلطنة.  

تشمل الفعاليات القادمة لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض مجموعة من الفعاليات الكبرى، أهمها المؤتمر العالمي للإتحاد الدولي للنقل الطرقي 2018، وحفل توزيع الجوائز السنوية للإتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومؤتمر المنظمة العالمية لجراحة العظام والإصابات 2019، والمؤتمر العالمي للمستشفيات 2019، والمؤتمر العالمي للكلية الملكية لأمراض النساء والتوليد 2020، والمؤتمر السابع والثمانين للاتحاد العالمي لصناعة المعارض 2020، والمؤتمر العالمي للسرطان 2020. ويسعى فريق العمل جاهدًا نحو استقطاب المزيد من الفعاليات الدولية في السنوات المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*