إكسبو 2020 دبي يتيح فرص منح تصل إلى 100 ألف دولار للمبتكرين العمانيين

 بالشراكة مع مؤسسة “عمان للمعرفة” فريق إكسبو 2020 يزور مسقط للبحث عن شركات ناشئة تمتلك حلولا مبتكرة للتحديات العالمية

****

برنامج “منح الابتكار المؤثر” يستقبل طلبات الحصول على المنح حتى موعد أقصاه 2 ديسمبر 2018

****

 70 مبتكرا من 42 دولة حصلوا على منح مالية من “إكسبو لايف”

مسقط – وجهات|

دعا برنامج إكسبو لايف التابع لإكسبو 2020 دبي، المبتكرين والمبدعين في سلطنة عمان للانضمام إلى عائلته للمبتكرين العالميين، والحصول على منح مالية قد تصل قيمة كل منها إلى 100 ألف دولار أمريكي. وجاءت دعوة برنامج إكسبو لايف خلال ندوة عقدت في مسقط مؤخرا جمعت فريق عمل برنامج إكسبو لايف ومسؤولين حكوميين ومبدعين ومبتكرين من مختلف أنحاء السلطنة.

وتوجه فريق من “إكسبو لايف”، بالتعاون مع مؤسسة “عمان المعرفة”، لزيارة مسقط للبحث عن المبتكرين ورجال الأعمال والشركات الناشئة من أصحاب الحلول المبتكرة التي يسعون من خلالها إلى الإسهام في تحسين حياة البشر، والحفاظ على الكوكب الذي نعيش عليه.

ويمكن للمبتكرين الذين يبحثون عن فرصة للحصول على التمويل والدعم والترويج لمشاريعهم، التقدم بطلباتهم إلى برنامج “منح الابتكار المؤثر” من “إكسبو لايف”، والذي يستقبل في دورته الرابعة طلبات الحصول على المنح حتى موعد أقصاه 2 ديسمبر 2018. علاوة على ذلك، سيحظى الفائزون بالمنح بفرصة عرض ابتكاراتهم أمام الملايين من الزوار في إكسبو 2020 دبي الذي سيقام من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 إبريل 2021 في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت فاطمة إبراهيم، مدير مساعد، إكسبو لايف “بصفته أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، يتيح إكسبو 2020 دبي الفرصة لتحفيز الابتكار على امتداد العالم العربي وخارجه. تعمل كلٌ من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان على دعم الشباب والمبتكرين ونسعى لأن نقدم من خلال إكسبو لايف منصة تساعد مبتكري السلطنة من خلال تمويل مشاريعهم وتسريعها وتوسيع نطاقها.

وأضافت: نؤمن في إكسبو لايف بأن الابتكار من الجميع وإلى الجميع، ونحن نأمل أن نتلقى طلبات المشاركة في الدورة الرابعة من برنامج منح الابتكار المؤثر من رواد الأعمال الاجتماعيين من مختلف أنحاء السلطنة. يوجد في عمان العديد من المبتكرين والمبدعين، ونحن نتطلع قدماً إلى العمل معهم عن كثب لتطوير حلول ناجعة للتحديات الكبرى التي تواجه البشرية عبر تجسيد شعار إكسبو2020 دبي: تواصل العقول وصنع المستقبل.

من جهته، قال خلفان المحرزي، رئيس مؤسسة “عمان للمعرفة” وهي مؤسسة غير ربحية تعنى بدعم التنمية المستدامة  والإسهام في مسيرة السلطنة نحو التحول إلى مجتمع قائم على المعرفة: نأمل من خلال شراكتنا مع إكسبو لايف في منح المبتكرين العمانيين الفرصة لتطوير مشاريعهم وتعزيز الأثر الإيجابي لهذه المشاريع على المجتمع والبيئة.

وأضاف: يتمثل هدفنا في تعزيز الدور الذي يلعبه المبتكرون ورواد الأعمال في مسيرة نمو السلطنة، وهو ما دفعنا إلى دعوة جميع المبتكرين الاجتماعيين في عمان للتقدم بطلباتهم إلى الدورة الرابعة من برنامج منح الابتكار المؤثر.

وكان فريق “إكسبو لايف” قد عرض خلال الندوة سلسلة من العروض التقديمية المفصلة أمام جمهور من رواد الأعمال الاجتماعيين في السلطنة سلط خلالها الضوء على أهداف “برنامج منح الابتكار المؤثر” وكيفية المشاركة في دورته الرابعة.  

وتعرف المبتكرون والمبدعون العمانيون في اللقاء على عدد من أبرز المشروعات الفائزة ضمن الدورات السابقة من البرنامج مثل مشروع يتيح لمن يعانون من إعاقة بصرية إمكانية الوصول إلى فرص التعليم والحصول على المعلومات عبر الإنترنت من خلال أجهزة حاسب ناطقة منخفضة التكلفة ومشروع مبتكر ينتج مزيجاً من الماء والطين يستطيع تحويل التربة الرملية الجافة إلى أرض صالحة للزراعة، ومبرّد يعمل بالطاقة الشمسية يمكنه تخزين اللقاحات ضد الأمراض الخطيرة دون الحاجة إلى الكهرباء.

ووصل عدد المبتكرين العالميين الحائزين على منح الابتكار المؤثر من إكسبو لايف إلى 70 مبتكراً من 42 دولة. ويهدف البرنامج إلى دعم الابتكارات التي تخدم الإنسانية والبيئة، كما يصبو لتحفيز تفاعل المشاركين والأطراف للعمل معا لمواجهة تحديات عالمية من خلال “تواصل العقول وصنع المستقبل” وهو شعار إكسبو 2020 دبي، وبالتناغم مع الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي المتمثلة في: الفرص، والتنقل والاستدامة.

ويستقبل “برنامج منح الابتكار المؤثر” في دورته الرابعة طلبات الحصول على المنح حتى موعد أقصاه 2 ديسمبر  2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*