نمي أعمالك مع التمويل الخاص بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من صحار الإسلامي

مسقط – وجهات|

 في إطار مساعيه لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في دعم مسيرة التطور التي تشهدها السلطنة، يقدمصحار الإسلامي – النافذة المصرفية الإسلامية لبنك صحار – فرص تمويلية لغاية 90% للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تمكينها من شراء معدات البناء والمركبات التجارية. ويقدم صحار الإسلامي هذا التمويل من خلال عدد من الحلول المصرفية التي تقوم على المرابحة بمدة تمويل يمكن أن تصل إلى خمس سنوات.

وقال سالم بن خميس المسكري، نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي: يلتزم صحار الإسلامي بالمساهمة في أجندة دعم التنمية الاقتصادية الوطنية في السلطنة، حيث نقدم عدداً من التسهيلات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق طموحاتها وتنمية أعمالها مع الالتزام في الوقت نفسه بأحكام الشريعة الإسلامية. وتمّ تطوير هذه الخدمات التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة في أنحاء السلطنة بناء على فهمنا ودراستنا للسوق العمانية ومتطلبات الزبائن، وإلى جانب مجموعة من الخدمات المخصصة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة، نقدم لزبائننا الكرامخدمات إستشارية حيث بإستطاعتهم الالتقاء بفريقنا الذي يتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال لارشادهم حول أفضل الطرق لإدارة أموالهم باعتبارهاعناصر أساسية في تسهيل وتحفيز النمو.

وعلى الراغبين من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، الاستفادة من تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من صحار الإسلامي، تقديم وثائق سارية المفعول ملحقة بطلبهم للتمويل ومن بينها أوراق السجل التجاري للشركة وشهادة من وزارة التجارة والصناعة وشهادة من غرفة تجارة وصناعة عمان، وقائمة بأسماء المفوضين بالتوقيع، ونسخة من بطاقة للكفيل/الشريك/المدراء، إضافة إلى البطاقة الشخصية للمواطنين العمانيين أو صورة عن جواز السفر والبطاقة الشخصية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وبطاقة مقيم وجواز السفر مع تأشيرة إقامة سارية المفعول للوافدين، وبيان مصرفي للشركة عن آخر 12 شهراً بما في ذلك حسابات مالية مدققة و بيانات صافي الاصول. كما يجب تقديم تفاصيل الملكية أو الملكيات أو العقود الحالية، وتفاصيل عقود ومستندات الأصول المقترحة وعرض أسعار باسم صحار الإسلامي.

ويقدم صحار الإسلامي عدداً من الحلول لقطاع الشركات حيث يوفر التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة بما يشمل تمويل الأصول وتمويل رأس المال العامل، وتمويل التجارة، ومنتجات الخزانة والاستثمار. وتتميز هذه الحلول بأسعارها

 التنافسية وسرعة مراجعة الطلبات وسهولة الحصول على الوثائق المطلوبة. ويستفيد من خدمات صحار الإسلامي قطاع الأعمال والصناعة والزراعة وقطاع الخدمات والمقاولات وقطاع خدمات التوريد والتمويل، بالإضافة إلى رواد الأعمال.

 ويضمن صحار الإسلامي توافق جميع المنتجات والخدمات التي يقدمها مع معايير الشريعة الإسلامية وتحقيق الشروط الأساسية التي تشمل الفصل الكامل لرأس المال ووجود فروع مخصصة وموظفين مخصصين ووجود هيئة للرقابة الشرعية ووحدة خاصة للتدقيق والمراجعة المالية، وإدارة ملتزمة واستخدام برنامج iMAL الذي يعد أفضل برنامج للمصرفية الإسلامية في العالم، وكذلك الالتزام الكامل بمعايير المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*