مطار مسقط الدولي يستقبل كأس العالم للكريكيت لحظة وصوله الى السلطنة

مسقط – وجهات |

استقبل مطار مسقط الدولي، أمس الاثنين، كأس العالم  للكريكيت التي تستضيفها السلطنة لأول مرة في زيارة حافلة تستمر يومين ضمن جولة في عدد من دول العالم. وكان مطار مسقط الدولي الوجهة العمانية الأولى التي يحط بها كأس العالم للكريكيت في العاصمة العمانية مسقط قبل انطلاق جولته في عدد من المعالم التاريخية والمواقع السياحية في السلطنة.

 واحتفى مطار مسقط الدولي بلحظة وصول الكأس العالمية وسط أجواء من الحبور حيث تعد هذه الزيارة هي الاولى من نوعها في إطار جولته العالمية وتعد السلطنة من الدول الداعمة للعبة الكريكيت.

وتم التقاط الصور التذكارية لحظة الوصول الى مبنى المسافرين الذي كان يزخر بتواجد عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية لمطارات عمان إلى جوار مسؤولي وزارة الشؤون الرياضية وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي عمان للكريكيت . كما تم تقديم الورود والحلوى العمانية والقهوة للوفد المرافق لكأس العالم للكريكيت لحظة دخوله صالة الوصول في مطار مسقط الدولي.

جدير بالذكر إن بطولة كأس العالم للكريكيت سوف تقام في إنجلترا بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 30 مايو إلى 14 يوليو 2019 ويتابع هذه البطولة أكثر من مليار شخص في أنحاء العالم وتتمتع 105 دول بعضوية المجلس الدولي للكريكت حاليا.

من ناحية اخرى، يشهد مطار مسقط الدولي هذه الأيام حركة سفر نشطة خلال هذه الفترة من العام، حيث سجل أكثر من 52 ألف مسافر وصولا ومغادرة يوم 16 أغسطس الجاري وهو رقم قياسي يسجله المطار لاول مرة في تاريخه في يوم واحد، حيث تم تسجيل معدل 2160 مسافر مغادر وقادم خلال كل ساعة، ومعدل 14 طائرة تهبط وتقلع كل ساعة، و346 طائرة خلال يوم كامل.

وبدأ تشغيل مطار مسقط الدولي الجديد 20 مارس الماضي والذي تبلغ طاقته الاستيعابية الحالية 20 مليون مسافر سنويًّا وترتفع إلى 56 مليون مسافر في المراحل اللاحقة، ويشكل المطار نقلة نوعية على مستوى المطارات الإقليمية لما يتمتع به من مواصفات عالمية تواكب النقلة النوعية التي تشهدها صناعة الطيران عالميًّا. ويأمل القائمون على المطار ان يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا عالميا بحلول عام 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*