إدارة السياحة في جنوب الشرقية تنظم فعاليات ترفيهية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

صور – وجهات |

تنظم وزارة السياحة، ممثلة في إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية عدد من الفعاليات في بعض ولايات المحافظة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1439هـ.

حيث سيتم تنظيم فعاليـة استعراض الخيل، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على شاطئ نعمة بولاية صور بالتعاون مـع نادي صور للفروسية وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا، كما ستنظم إدارة السياحة بالمحافظة، بالتعاون مع مخيم الصقلة السياحي وفرقة أمجاد الشرق فعالية الفنــون الشعبيــة والألعاب التقليدية وبمشاركــة الجاليات المقيمة بولاية جعلان بني بو علي بمنتزه السويح وذلك في ثالث أيام العيد بتـمام الساعة الرابعة عصر، وستقام في جزيرة مصيره فعالية ترفيهية للأطفال ومعـرض للصناعات الحرفية والمشغولات اليدوية والسعفيات  والاسر المنتجة مساء ثالث أيام العيــد بالتعاون مع نادي مصـيرة الرياضي وفنـــدق دانة الخليج ومنتجع جزيرة مصيـرة ومعان للشقق الفندقية وشركة الجـزر للنقل والمقاولات .

وتعــد محافظة جنـــوب الشرقية من المحافظات التي تتمتع بالتنوع الجغرافي والبيئي، مما جعلها من أبـــرز الوجهات السياحية بالسلطنــة لاحتضانها مقومات طبيعيــة مشكلة بذلك جذب للتدفقات السياحيــة من داخل وخارج السلطنة، حيث ان السياحة الجبلية والطبيعية والصحراوية والتاريخية والبحـرية،  فتتميـز بالسياحــة البحرية لوجود شواطئ جميلة بكر ابتداء من نيابة طيــوي مرورا بمركز ولاية صــور ونيابة رأس الحـــد والمنـاطق الساحلية الممتدة بولاية جعلان بني بو علي وحتى ولاية مصيرة.

وتتميـز ايضا المحافظة بالسياحة الطبيعية لوجود عدد من الأودية الشهيرة بولاية صور كوادي الشاب ووادي طيـــوي بنيابة طيــوي ووادي بني جابر ووادي المنقـــــــال، حيث تشكل الأوديـــــــــة جذب سيـاحي لجــريانها  طوال العام .

كما تعتبر منطقة رأس الحد من الوجهات المتميزة بطقسها الاستثنائي البارد صيفا وشتاء، إلى جانب قمة جبل شمس والجبل الأخضر ونيابة الأشخرة في ولاية جعلان بني بوعلي ومحافظة ظفار، وهذه الوجهات السياحية تشتهر كمقاصد صيفية للسياح والزائرين الراغبين في الهروب من حرارة الصيف. بشواطئها النقية واحتضانها أكبر محمية للسلاحف الخضراء بالمنطقة وعددا من الأخوار المائية التي تمثل ملاذا للطيور المهاجرة حيث تشكل منطقة جذب سياحي لجميع السياح من الداخل ومنطقة الخليج إضافة الى العديد من السياح الأوروبيين والآسيويين.

وفي السياحة الجبليـــة تبــرز الأماكن الجبلية كأهم الأماكن السياحية التي يجد من خلالها السياح متعة المغامرة والتسلق والتنــــقل بينها في رحـــــلات تمتــزج بالمتعة الرياضية من خلال المشي بين السلاسل الجبلية الممتدة بين ولايات المحافظة. أما السياحة الصحـــــراوية فتمثــــــل مصدر جذب سياحي هام لانتشار المخيمات السياحية على طول الرمال الذهبية برمال الشرقية بين محافظتـي شمال وجنوب الشرقية بأكثر من موقع الممتدة لولايات جعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي.

ومن الأهداف المهمة أيضا لإقامة الفعاليات، إبراز المقومات السياحية وعوامل الجـذب السياحية في المحافظة وتعزيزها كوجهة مُثلى للزوار فضلاً عن تشجيع المنتجات المحلية وتنشيط السياحة الداخليــــة وإيجاد متنفس لجميع العائلات والاسر السياح والقادمين للمحافظة والمساهمة في الحـفاظ على الموروثات البحـرية والرياضات التقليدية وإيجاد إجــواء ترفيهية للسياح والزوار والمقيميـــــن والحـد من النزوح الجماعي للأســر والعائلات وإحياء للموروثات الشعبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*