افتتاح المعرض الوثائقي ضمن مهرجان صلالة السياحي

صلالة – العمانية|

اُفتتح مساء اليوم بمركز البلدية الترفيهي المعرض الوثائقي الذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي ويستمر ثمانية أيام.

رعى الافتتاح سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي بحضورالدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وعدد من المسؤولين وزوار المهرجان.

وقال الدكتور جمعة بن خليفة البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للبحث وتداول الوثائق بالهيئة إن تنظيم المعرض الوثائقي يأتي استمرارا للمعارض التعريفية السابقة التي شاركت بها الهيئة لتعريف زوار المهرجان بالإرث الحضاري والتاريخي الذي تزخر به السلطنة عبر العصور الزمنية المختلفة.

من جانبها، أوضحت حنان بنت محمود أحمد عودة مديرة دائرة المعارض الوثائقية بأن المعرض الوثائقي في مهرجان صلالة السياحي يؤكد على أهمية ترسيخ الذاكرة الوطنية وإبراز هذا الكنز التاريخي والحضاري للأجيال مشيرة إلى أن المعرض يأتي في نسخته السابعة بهدف نشر الوعي الثقافي في مجال الوثائق والمحفوظات للمواطنين والزوار.

ويشتمل المعرض على عرض قرابة /200/ وثيقة إلى جانب /12/ مخطوطة تاريخية وعرض بعض وثائق المواطنين تكريما لمبادرتهم في تسجيل وثائقهم لدى الهيئة.

ويتضمن المعرض هذا العام عرض تاريخ الأرشفة وأساليب التوثيق من العصور الحجرية لإعطاء زوار المعرض والمهرجان لمحة عن نشأة التوثيق في السلطنة.

كما يضم المعرض أركانًا مختلفة تتضمن المراسلات السلطانية وعمان عبر التاريخ وعمان في الصحافة العالمية وكذلك المعاهدات والاتفاقيات والخرائط القديمة وغيرها من المواضيع المتنوعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*