معرض المطارات في دبي يناقش ابرز التحديات المتوقعة في مواجهة مشغلي المطارات وأبراج المراقبة والحركة الجوية

دبي – وجهات |

يفتتح سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، معرض المطارات 2018 الذي يقام في الفترة ما بين 7 – 9 مايو المقبل، في صالة زعبيل ( القاعات 4 – 5 – 6 ) في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة اكثر من 350 شركة عالمية متخصصة بالصناعات المتطورة في عالم الطيران والمطارات.

يقام على هامش المعرض 4 مؤتمرات مهمة جدا يتحدث فيها خبراء عالميون حول ابرز التحديات المتوقعة في مواجهة مشغلي المطارات وابراج المراقبة والحركة الجوية وأمن المطارات والنساء في الطيران.

ومن ابرز المتحدثين في منتدى قادة المطارات العالمية، كل من محمد اهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، وبول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، كما تعقد جلسة نقاش يشارك فيها الشيخ ايمن بن احمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” ومحمد البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين وبيترهاربسون الرئيس التنفيذي لشركة مركز الطيران ( كابا).

وفِي اليوم الثاني تعقد جلسة عن أمن المطارات وإدارة الحركة الجوية عن بعد وتوسيع الأجواء يشارك فيها عدد من المتحدثين. كما يعقد مؤتمر الحركة الجوية. يتحدث فيه عدد من المشاركين  حول مشروع إعادة هيكلة المجال الجوي في دبي وتأثيره على حركة النقل الجوي والقدرات في الإمارة. كما يتم التطرق حول مواقف اياتا من “الطائرات بدون طيار” ( أنظمة التحكم بالطائرات المسيرة) – العمل معاً على دمج الطائرات المأهولة وغير المأهولة في المجال الجوي المتحكم به لضمان سماء آمنة للجميع. كما يتحدث احد المشاركين حول (تشغيل برج المراقبة عن بعد في مطار بودابست – تنفيذ أضخم برج يعمل بكامل الطاقة عن بعد في العالم من حيث نطاق التشغيل.

وفي يوم 9 يعقد مؤتمر عن النساء في الطيران وسيكون من ابرز المتحدثين، جميلة بنت سالم المهيري وزيرة الدولة للتربية والتعليم في دولة الامارات العربية المتحدة، وبيرنيه دون نائب رئيس شركة بوينغ الدولية، وسونيا ستراند، مدير عام شركة المطارات العالمية، هانيويل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*