أرسنال يتطلع لعبور عقبة اتلتيكو والمضي قدما نحو لقب الدوري الأوروبي

لندن – العمانية|

يواجه الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لأرسنال مباراة
حاسمة في أيامه الأخيرة مع النادي الإنجليزي حيث يحل اتلتيكو مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على ملعب الإمارات مساء غدا الخميس في ذهاب المربع الذهبي للدوري الأوروبي.
وأعلن فينجر ” 68 عاما” الاسبوع الماضي رحيله عن تدريب ارسنال في نهاية الموسم بعد نحو 22 عاما قضاها في منصب المدير الفني.
وسيرحل فينجر بذلك عن تدريب أرسنال قبل عام من انتهاء عقده الحالي مع النادي، الذي يحتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتأهب لخوض الدور قبل النهائي
ببطولة الدوري الأوروبي.
وتولى فينجر منصب المدير الفني لأرسنال عام 1996، وأحرز الفريق تحت قيادته، لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات إلى جانب سبعة ألقاب ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي،
وقد حقق الفريق ثنائية الدوري والكأس في كل من عامي 1998 و2002.
كذلك صعد أرسنال تحت قيادة فينجر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2006، لكنه خسر أمام برشلونة الإسباني 1/2.

ولم يحقق ارسنال انجازات تذكر على الصعيد الأوروبي واكتفى بحصد لقب كأس الكؤوس الأوروبية في 1994، وبالتالي يتطلع الفريق الإنجليزي بكل ما أوتي من قوة
للصعود إلى منصة التتويج على الصعيد القاري على حساب اتلتيكو، حيث أن اللقب يضمن أيضا للفريق المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وتبددت فرصة ارسنال في التأهل لدوري الأبطال بعد تراجعه للمركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي فإن الأمل الوحيد للظهور على الصعيد القاري في الموسم المقبل، يتمثل في الفوز بلقب الدوري الأوروبي.
وإذا تأهل ارسنال للنهائي فإنه سيلتقي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي بين مرسيليا الفرنسي وريد بول سالزبورج النمساوي.
ومن ناحية أخرى يتطلع مرسيليا للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من مباراته أمام سالزبورج متسلحا بعنصري الأرض والجمهور.
وسجل مرسيليا مسيرة رائعة في الدوري الأوروبي هذا الموسم واطاح بفريقى بوروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي من البطولة.
ولم يتعرض مرسيليا للهزيمة في ثمان مباريات بالموسم الحالي من الدوري الأوروبي، لكنه التقى مرتين مع سالزبورج في دور المجموعات ونجح الفريق النمساوي في حصد أربع نقاط منه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*