البحرين تشارك في المؤتمر العالمي عن السياحة والثقافة في كمبوديا

المنامة-بنا | تشارك مملكة البحرين ممثلة في الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، في “المؤتمر العالمي حول السياحة والثقافة”، والذي تنظمه كل من منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية (UNWTO) في كمبوديا بين 4 و 6 فبراير القادم.

وأوضحت الشيخة مي آل خليفة أن “هذا المؤتمر الأول من نوعه سيقدّم مساحة عالمية غير مسبوقة لصانعي السياسات، الخبراء والعاملين في مجال السياحة والثقافة حول العالم للالتقاء وتبادل الخبرات حول التحديات التي تواجه هذين القطاعين، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون المشتركة”. وأضافت: “السياحة والثقافة وجهان لعملة واحدة”، مؤكدة أن الثقافة هي أداة تثري السياحة وتسهم في النمو الاقتصادي وتنمية المجتمع. وأشارت أيضا إلى أن التطوير السياحي المستدام لا يمكن أن يكون إلا من بوابة الحفاظ على الهوية الثقافية، موضحة أن الفائدة من ذلك تشمل المجتمعات المحلية والسيّاح من حول العالم على حد سواء، وبهذه الرؤية حملت المنامة شعار “السياحة تثري” حينما أعلنت عاصمة للسياحة العربية عام 2013م.

ويعد هذا المؤتمر نتيجة تعاون دولي هو الأول من نوعه ما بين منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية. ويجمع عدداً من وزراء السياحة والثقافة، المستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم من أجل استكشاف الأدوار المختلفة للسياحة الثقافية المستدامة، ومن أجل دفع جميع الأطراف لتكوين شراكات تعمل على تطوير السياحة الثقافة.
ويحضر المؤتمر كل من جلالة ملك كمبوديا، ورئيس وزرائه، وسيتناول المؤتمر مجموعة واسعة من المواضيع من ضمنها نماذج لأنظمة الحكم، الترويج السياحي، حماية وحفظ الثقافة، الابتكار، دور الصناعة الإبداعية والتجديد الحضري كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة في العالم.

كما وسيتحدث خلال المؤتمر كل من سيمون الثاني رئيس وزراء بلغاريا السابق، جون كينغ رئيس مجلس السياحة الأسترالي، هيلينا إيغان مديرة العلاقات الصناعية في شركة “تريب أدفايزر”، جون ديلانسي نائب الرئيس الأول لمؤسسة “سيبورن” وإليزابيث بيكر مراسلة مجلة “نيو يورك تايمز” سابقاً.

وتستضيف كمبوديا “المؤتمر العالمي حول السياحة والثقافة” في مدينة سيم ريب موطن معبد أنغكور وات، الموقع التراثي الأكثر شهرة في البلاد، والذي يعد واحداً من المقاصد السياحيّة المشهورة في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*