المجلس الوطني الألماني للسياحة يعتمد العملات الرقمية كوسيلة لاجراء المدفوعات

دبي- وجهات |

أعلن “المجلس الوطني الألماني للسياحة” GNTB أنه بدأ، بشكل رسمي وفعال، اعتماد نظام الدفع الافتراضي في خدماته مستخدما العملة الرقمية “بيتكوين”.

وعبّر المجلس، في بيان صحافي، أن هذه الخطوة تأتي في اطار رغبته باختبار تقنية “سلسلة الكتل”، المعروفة باسم “بلوك تشين،” وتطبيقاتها في التعاملات المالية عبر عملة “بيتكوين”.

وبدأت المرحلة الأولى من تطبيق هذه الخطة عبر اعتمادها داخل القسم المالي الخاص بالمجلس، على أن يتم اعتمادها على المدى القريب المتوسط في التعاملات المالية التي يجريها المجلس خارجيا على الصعيد الدولي.

وبيّنت بيترا هيدورفر، رئيسة مجلس الإدارة، أن هذا القرار يندرج ضمن استراتيجيتنا في رقمنة أسلوب عملنا، حيث لا نتوانى بشكل متواصل عن اختبار أحدث ظواهر التقنية لكي نتأكد ما اذا كانت ملائمة ومفيدة لشركتنا.

وأضافت:  لطالما كنا سباقين في تبني الأفكار الجديدة في صناعة السياحة، واليوم نستمر، في نهجنا هذا. اذ أنه عبر استخدامنا للعملات الرقمية كوسيلة دفع، وعبر التطبيق المحتمل لنظام “بلوك شين” داخل قطاعنا المالي، نرغب، بصفتنا لاعبا عالميا في قطاع السياحة، أن نكون روادا ومبتكرين وسباقين”.

جدير بالذكر أن اعدادا متزايدة من الشركات ترغب بالانتقال الى تطبيقات نظام الـ “بلوك تشين” لما يوفره من عوامل السرعة والأمان والشفافية في تبادل البيانات. ويتوقع الخبراء أن يكون لذلك تأثيرات اقتصادية إيجابية وتطورات هائلة لاعتماد هذا النظام في التعاملات العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*