7 فنادق جديدة في محافظة ظفار تضيف 1851 غرفة فندقية بنهاية 2018

صلالة “وجهات” – يوسف بن أحمد البلوشي|

تشهد محافظة ظفار افتتاح 7 فنادق جديدة خلال الفترة من مايو الى ديسمبر من العام الحالي 2018 لتضيف 1851 غرفة فندقية جديدة لاستيعاب الحركة السياحية المتزايدة التي تشهدها المحافظة عاما بعد عام.
وباتت محافظة ظفار وجهة سياحية طوال العام خلال السنوات الاخيرة، بعد جهود وزارة السياحة في جعل المحافظة قبلة للسياح الأوربيين خلال ما يعرف بالموسم الشتوي الذي يبدأ من شهر أكتوبر الى مايو من كل عام الى جانب انها وجهة سياحية صيفية خلال ما يعرف محليا بموسم الخريف الذي يشهد تدفقا سياحيا من داخل السلطنة وخارجها وبخاصة من دول الخليج العربية.


حيث تعد محافظة ظفار وجهة سياحية صيفية خلال الفترة من يونيو الى أكتوبر حيث تشهد محافظة ظفار طقسا استثنائيا في فترة الصيف، الامر الذي يتطلب زيادة في عدد الغرف الفندقية التي يبلغ عددها حتى الان 3346 غرفة فندقية مرخصة حاليا.
ويحل خلال موسم السياحة الشتوية العديد من الأفواج السياحية المصدرة من دول أوروبا التي تصل الى المحافظة عبر رحلات طيران مباشرة من 5 دول أوروبية حيث يتوقع وصول حوالي 44420 سائح الى المحافظة حتى أوائل شهر مايو المقبل عبر تلك الرحلات المباشرة.
كما تشهد محافظة ظفار وصول عدد كبير من السياح عبر السفن السياحية التي تصل الى ميناء صلالة من خلال جولات في عدد من موانىء المنطقة.


وسجلت إيرادات الفنادق من الطعام والشراب في محافظة ظفار أعلى ارتفاع خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي 2017، بنسبة 82.6% و70.8% على التوالي، كما ارتفعت إيرادات الفنادق من الإيرادات الأخرى خلال شهري يوليو وأغسطس بنسب عالية مما يعكس الزيادة الواضحة في إنفاق الزوار على البنود الأخرى.


وبلغ عدد الليالي التي قضاها زوار موسم الخريف 4 ملايين و350 ألف ليلة مقارنة بـ4 ملايين و396 ألف ليلة خلال موسم 2016 وبنسبة انخفاض بلغت 1%.
وتوضح الإحصاءات أن نسبة ليالي الزوار العمانيين بلغت 78% من مجموع ليالي الزوار مقارنة بـ77% خلال موسم 2016 بنسبة نمو بلغت 0.7%.
جدير بالذكر أن الزوار الخليجيين بمن فيهم العمانيون شكلوا ما نسبته 89.3% من إجمالي الزوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*