10 مواقع سياحية وثقافية تزورها في الكويت

الكويت – وجهات |

تحتفل دولة الكويت في الـ25 من فبراير كل عام بيوم استقلالها وتنتشر مظاهر السعادة والفرحة بين المواطنين في كل مكان، مما يجعلها متميزة في هذا اليوم، ونقدم لكم أفضل الأماكن التاريخية والثقافية الموجودة في الكويت.

متحف الكويت الوطني


افتتح هذا المتحف عام 1957 في قصر الشيخ عبدالله الجابر الصباح بمنطقة الشرق، ويحتضن المتحف مجموعة من المعروضات التاريخية والقطع الأثرية والمراكب الخشبية التي تعكس تاريخ وحضارة هذا البلد العظيم.

أبراج الكويت


من أبرز المعالم التي تعبر عن التقدم والنهضة في الكويت وذلك بفضل تصميمها الأنيق، وبنيت هذه الأبراج عام 1975 وافتتحت في عام 1979، وتتماشى في تصميمها مع المعالم التراثية للكويت، فالبرج الأكبر الذي يحمل الكرتين يدل على “المبخرة” والبرج الثاني والذي يحمل كرة واحدة يدل على “المرش” والثالث يدل على “المكحلة”.

سوق المباركية


يقع هذا السوق في منطقة قبلة، وهو من أشهر الأسواق التراثية في الكويت، وسمي بذلك نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح، ويشبه السوق في تصميمه الأسواق القديمة، ويضم العديد من البضائع والمشغولات اليدوية والتوابل والمواد الغذائية والمقاهي والمطاعم.

ساحة سومو


تقع هذه الساحة جنوب المباركية، وتتميز بوجود العديد من المقاهي العصرية التي تناسب الشباب.

المركز العلمي في السالمية


يحتوي هذا المركز على صالة لعرض الأفلام السينمائية وقاعة الاستكشاف وبرامج تعليمية مبتكرة ومعارض للطلبة والشباب.

دار الأوبرا الكويتية


صمم هذا المبنى بغاية الدقة والجمال ليكون استثنائي المحتوى والشكل على ساحل الخليج العربي، وتم إنجاز هذا المشروع في 22 شهرا فقط وتصميمه مستوح من العمارة الإسلامية، ويعد منبرا للتبادل الثقافي والفني والأدبي.

بيت السدو


بني من الطين عام 1936، وبعدها تم إعادة بنائه من جديد، ليكون بذلك أول بيت يبنى من الأسمنت في الكويت كلها، وبعدها أصبح هذا البيت أحد المباني التراثية التي تم تأسيسها للحفاظ على صناعة السدو “النسيج اليدوي” التي تشتهر بها الكويت قديما.

الأفنيوز


مركز تسوق يقع في منطقة الري الصناعية، ويعد من أكبر وأبرز وجهات السياحة والتسوق والترفيه حول منطقة الشرق الأوسط والعالم، ويضم أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية.

حديقة الشهيد


كانت تحمل قديما اسم حديقة الحزام الأخضر وتم تغييرها بعد ذلك لتصبح حديقة الشهيد، وتقع في شارع سور، وتحتوي هذه الحديقة على عناصر تاريخية قديمة، مثل بوابة الشعب وهي إحدى البوابات الخمس المتبقية من حائط الكويت القديم، كما تحتوي أيضا على متحف وبحيرة وشلالات.

360 مول


افتتح مول 360 عام 2009، وتميز بتصميم معماري فريد، حيث صمم بشكل دائري مبتكر، ويقع المول في منطقة الزهراء ويضم عددا من المقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية.

—————-

المصدر : العرب اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*