رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومكاتب الأمم المتحدة لدى السلطنة يشيدون بمطار مسقط الجديد

مسقط – العمانية|

قام اليوم رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومكاتب الأمم المتحدة لدى السلطنة بزيارة للمبنى الجديد لمطار مسقط اطلعوا خلالها على مرافق المطار المختلفة واستمعوا لشرح وافٍ عن آلية الانتقال من المبنى القديم للمبنى الجديد.
وأوضح السفير عيد بن محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية لدى السلطنة أن مطار مسقط الجديد يعد إنجازًا يرقى إلى أعلى المستويات العالمية، مبينًا أن المطار سيستوعب أعداد كبيرة من المسافرين وأن المطار الجديد يتناسب مع سمعة السلطنة ومكانتها اقتصاديًا وسياسيًا.
من جانبه أوضح السفير ازيد بيه ولد محمد محمود سفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية لدى السلطنة أن مطار مسقط الجديد يعد معلمًا من المعالم الواضحة والبارزة على طريق التنمية، مشيدا باللمسة الجمالية فيه وقدرته الاستيعابية، وسلاسة الإجراءات التي ستتخذ للانتقال من مبنى المطار القديم للمبنى الجديد.
وقال السفير ميتسوغو سايتو سفير اليابان لدى السلطنة أن مبنى المطار الجديد أكثر تطورًا وأكثر فعالية مقارنة بالمبنى القديم، مشيرا إلى أن المبنى الجديد أكثر ملائمة لاحتياجات الزبائن.
واشار السفير الدكتور بسام سيف الدين الخطيب سفير الجمهورية العربية السورية لدى السلطنة أن المطار الجديد يعد نقلة حضارية، مضيفًا أن مبنى مطار مسقط الجديد يمزج بين الحداثة والعراقة حيث أن بعض المواد المستخدمة في المبنى مستوحاة من البيئة العمانية إضافة إلى أن مطار مسقط
الجديد يعتبر صرح حضاري وهو جزء من مشروع مستقبلي يبرز صورة السلطنة.
حضر الزيارة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني وأيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والهيئة العامة للطيران المدني والشركة العمانية لإدارة المطارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*