مواطن يقف حجر عثرة أمام تطوير عين الثوارة بنخل

 /كتب: يوسف البلوشي

علمت “وجهات” من مصدر في وزارة السياحة ان تطوير عين الثوارة في ولاية نخل لا يزال معرقلا من احد المواطنين بسبب وجود املاك خاصة تعترض المشروع.
وقال في تصريح ل “وجهات” رفض الكشف عن اسمه انه رغم الجهود التي يقوم بها وزير السياحة احمد المحرزي لاقناع المواطنين بالسعي نحو تطوير عين الثوارة في نخل لتكون مزارا سياحيا الا ان احد المواطنين لا يزال يرفض المساس باملاكه حيث يمر المشروع على مزرعته. وذكر ان المواطن يطالب بتعويض مالي بدل اقتلاع نخلات من مزرعته. رغم ان الوزارة ارادت تعويضه بأشياء اخرى بهدف السير في تطوير المشروع.
مؤكدا ان عدم تعاون المواطنين يحول دون تطوير العديد من المواقع السياحية. وطالب المواطنين التعاون مع الوزارة التي تسعى بكل جهد لتطوير المواقع السياحية في الولايات. الا ان وجود اصرار من المواطنين على التعويض المالي يقف حجر عثر امام مساعي التطوير.
وهو الامر الذي كان قد وقف أمام تطوير عين الكسفة بولاية الرستاق سابقا، واشار الى اهمية تعاون المواطنين في هكذا تطوير للمصلحة العامة. واكد المصدر الى ان هناك عزوفا من المستثمرين العمانيين للاستثمار في المشاريع السياحية عبر ارضي حق الانتفاع التي تطرحها الوزارة للمشاريع السياحية في الولايات،  الامر الذي يضع علامات استفهام كبيرة عن الدور الذي يفترض ان يسهم به المستثمر العماني للدفع في اقامة المشاريع السياحية التي تحتاجها السلطنة في هذا الوقت بالذات مع النمو السياحي الذي تشهده السلطنة ومع الجهود التي تقوم بها الحكومة لتنويع مصادر الدخل وتعزيز دور القطاع السياحي في الناتج الاجمالي للدخل.
الجدير بالذكر ان وزارة السياحة طرحت في الآونة الأخيرة عددا من الأراضي لحق الانتفاع لاقامة مشاريع في عدد من ولايات السلطنة خاصة لمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*