سفينة شباب عمان الثانية تشارك في مهرجان لوهافر البحري بفرنسا

لوهافر ـ فرنسا ـ العمانية |

شاركت السفينة شباب عمان الثانية في افتتاح مهرجان “لوهافر” البحري 2017 الذي أقيم بميناء مدينة لوهافر بالجمهورية الفرنسية .

وشارك في المهرجان حوالي ثلاثين سفينة من مختلف دول العالم ، وذلك تحت رعاية (لوك ليمونيه) عمدة المدينة الذي ألقى كلمة ترحيبية بهذه المناسبة رحب فيها بالسفن المشاركة ، وبحضور عدد كبير من الجمهور الذين توافدوا لمشاهدة السفن والمهرجان والقرية البحرية المصاحبة التي تضم معارض متنوعة.

ويقام المهرجان بمناسبة ذكرى مرور (500) عام على إنشاء ميناء مدينة لوهافر الواقع على مصب نهر السين والتي أصبحت مدينة تجارية كبيرة ، وميناؤها من أكبر الموانئ الفرنسية.

وعلى هامش المهرجان استقبلت السفينة شباب عمان الثانية بعد افتتاح المهرجان الجمهور الزائر للسفينة من مواطنين فرنسيين وسياح للاطلاع على ما تحتويه السفينة من معروضات وصور تحكي تاريخ عمان التليد وحاضرها المشرق في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .

واطلع زوار السفينة شباب عمان الثانية على معرض المنتجات الحرفية العمانية الذي نال إعجابهم وتهافتوا لشراء المنتجات العمانية التقليدية، كما اطلعوا على المعرض السياحي عن السلطنة ، نظمته وزارة السياحة ضم كتيبات وخرائط سياحية بهدف تشجيع السياحة إلى السلطنة.

وتأتي مشاركة السفينة شباب عمان الثانية في مهرجان لوهافر البحري في إطار رحلتها الدولية الثالثة (شراع الصداقة والسلام) والتي زارت خلالها عددًا من الموانئ الشرق أوسطية والأوروبية وشاركت في عدد من المهرجانات البحرية الأوروبية حققت خلالها عددًا من الإنجازات والجوائز، ونقلت رسالتها الحضارية عن السلطنة.

قال العميد الركن بحري سالم بن ناصر القاسمي الملحق العسكري بسفارة السلطنة في باريس: بداية أهنئ مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم والشعب العماني بمناسبة العيد الأضحى المبارك وبهذه المناسبة ونحن هذا اليوم على متن سفينة شباب عمان الثانية التي وصلت ميناء لوهافر في فرنسا ضمن رحلتها الأوروبية “.

واضاف الملحق العسكري بسفارة السلطنة في باريس إن رحلة السفينة شباب عمان الثانية التي وصلت الى ميناء لوهافر في فرنسا ضمن رحلتها الأوروبية جاءت بمباركة سامية من لدن جلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه، وتحمل رسالة سامية أيضا ألا وهي رسالة الصداقة والسلام التي تنشدها السلطنة دوما للعالم أجمع.

وأوضح أن “مشاركة السفينة في ميناء لوهافر في المهرجان البحري تشكل أهمية كبيرة للدلالة على التاريخ البحري العالمي ووجود هذه السفينة الجميلة شباب عمان الثانية يدل على التاريخ البحري للسلطنة، أما حملها رسالة (الصداقة والسلام) فهي لفتة لتحقيق السلام العالمي كجزء من مكونات الثقافة والسياسة العمانية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*