مسؤولو شركات سياحية لبنانية لـ “وجهات”: توقيف خط الطيران العُماني الى بيروت قرار غير مدروس

 

دبي – يوسف بن احمد البلوشي | اشاد مسؤولو عدد من الشركات اللبنانية بالعلاقات السياحية والاقتصادية بين السلطنة ولبنان مما اثمر عن شراكة قوية بين رجال الاعمال من خلال الاستثمارات المشتركة.
وأكدوا في تصريحات صحفية مع “وجهات” على هامش سوق السفر العربي 2017 الذي عقد في دبي الشهر الماضي على اهمية زيادة التعاون بين البلدين، في الوقت ذاته أشاروا الى ان توقف خط الطيران العُماني الى بيروت كان مفاجأة غير متوقعة وسبب ضربة للتعاون السياحي والاقتصادي بين البلدين، فيما أشاروا اخرون الى ان توقيف الخط كارثة حقيقة ليس في صالح الحركة السياحية خاصة وان كثير من اللبنانيين يستخدمون خط الطيران العُماني الى مسقط ومحطات اخرى يطير اليها الطيران العُماني مثل الصين وتايلاند وغيرها.
وقالت نيفين السيد من شركة الأوائل للسياحة والسفر من لبنان: في الحقيقة فوجئنا بإعلان الطيران العُماني توقيف خطه الى بيروت ونأمل ان يعيد مسؤولو الطيران العُماني الخط لانه مهم جدا وهناك طلب متزايد من السياح ورجال الاعمال لتسيير الخط وان توقف رحلات الطيران العُماني يقطع الصلات بين الشعبين بشكل كما كان سابقا. وتطالب نيفين بإعادة الخط من جديد كون كثير من اللبنانيين يستخدمون الناقل العُماني في سفرياتهما خاصة الى الشرق مثل الصين.
قطع
ويقول سالم حسن من شركة مباشر في لبنان: ان خط الطيران العُماني كان مهما لنا نحن اللبنانيين وساهم بشكل كبير في الوصول الى مسقط او دول اخرى عبر الطيران العُماني وهناك ارتباط مهم وكبير بين اللبنانيين والعمانيين ومع قطع خط الطيران العُماني فانه اصبح لا يوجد خط مباشر بين مسقط وبيروت وهذا يسبب صعوبات كبيرة على حركة رجال الاعمال والسياح بين البلدين .
وأضاف؛ بلا شك نطالب شركة الطيران العُماني بإعادة فتح الخط حتى لو بتخفيض عدد الرحلات في الاسبوع حتى يتمكن المسافرين من إيجاد خط ينقلهم مباشر لان السياح ورجال الاعمال لا يحبذون الترانزيت حيث ان عمان تشهد الكثير من المؤتمرات وهناك حركة سياحية واقتصادية كبيرة بين البلدين نأمل ان يعززها الطيران العُماني بإعادة فتح الخط.
قرار مفاجىء
وتشارك في الحديث هبة قبلان من شركة ترافل ارت في لبنان فتقول؛ لقد فوجئنا بإعلان توقيف الخط قبل فترة محدودة من إيقاف الرحلات بحوالي 10 ايّام فقط، وكان كارثة بشكل حقيقي علينا لان كثير من المسافرين كانوا حاجزين رحلاتهم على الطيران العُماني خاصة وان الطيران العُماني كان يسوق محطته الجديدة الى الصين في بيروت وفجأة يأتي اعلان توقيف الخط فهذا شىء متناقض في الحقيقة وقرار متسرع ولا يخدم الحركة السياحية والتجارية لرجال الاعمال والمواطنين في البلدين.
واشارت الى اهمية عودة الخط من جديد لتعزيز الحركة السياحية بين البلدين كما ان في عمان حالية لبنانية ومستثمرين واليوم مع توقف الخط بات صعبا عليهم التنقل بالترانزيت خاصة وانه لا يوجد خط اخر مباشر يربط مسقط مع بيروت.
اما خالد العريضي من شركة نخال للسياحة في لبنان؛ في البداية لابد ان هناك سبب ما استدعى توقيف الخط ولكن رغم ذلك هذا قرار خاطىء ولا يخدم التعاون الكبير بين عمان ولبنان وهذا يضر مصالح البلدين .
وقال: ندعو الطيران العُماني بإعادة خط بيروت من جديد ولو بتخفيض عدد الرحلات أسبوعيا خاصة وان الطيران العُماني من الشركات الجيدة والذي يقدم خدمات راقية للمسافرين وهناك جالية لبنانية في مسقط ومستثمرين كما ان في لبنان عمانيين لديهم استثمارات ومنازل يسافرون باستمرار الى بيروت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*