طيران الإمارات تدرس شراء طائرات صغيرة

دبي-وجهات | 

قالت شبكة سي ان ان الإخبارية الأميركية إن أكبر شركة طيران دولية في العالم «طيران الإمارات»، المعروفة بأسطول طائراتها العملاقة تفكر باقتناء طائرات أصغر حجماً.

وقال رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك، إنه يتطلع إلى شراء طائرات أصغر ذات الممر الواحد، المعروفة بكابينات أضيق وخدمات أقل، عوضاً عن الطائرات الفاخرة التي توفر غرف الاستحمام.

وأضاف كلارك، في مقابلة مع مذيع شبكة سي ان ان ريتشارد كويست، أن هناك ثلاث دراسات مختلفة على مكتبه، وستتخذ الشركة قرارها خلال الأشهر الـ18 المقبلة، سواءً كان ذلك بإضافة الطائرات الأصغر حجماً مثل بوينغ 737 أو إيرباص A320 لأسطول الشركة، إلى جانب صفقة لطائرات أصغر ذات الممرين، أو الاستمرار في شراء الطائرات ذات الممرين فقط.

وتخطط شركة الطيران في السنوات القادمة للانتقال إلى مطار آل مكتوم الدولي، من مقرها الرئيسي في مطار دبي الدولي. وقال كلارك إن العدد الأكبر من المدارج والبوابات يعني أنها يُمكّنها من خدمة المدن الصغيرة.

ولكن قبل اتخاذ أي قرار، يجب على «الإمارات» أولاً أن التعامل مع ضعف الاقتصاد العالمي وتراجع الأرباح وفقاً لأعداد الركاب، إذ ساعد انخفاض أسعار النفط الركاب الذين يبحثون عن أسعار تذاكر أقل. وقال كلارك: «خلال السنوات الثلاث الماضية عندما كانت أسعار النفط منخفضة، خفضنا أسعارنا إلى مستوى متدنٍ من وجهة نظري. ولكن ذلك أثر على أرباحنا. نواجه وقتاً عصيباً في الاقتصاد العالمي.

ونواجه وقتاً عصيباً فيما يتعلق بالجغرافيا السياسية العالمية، وهناك درجة من التقلب». ووافقت «طيران الإمارات» بالفعل على عقود طلبات بعشرات المليارات من الدولارات مع كل من بوينغ في الولايات المتحدة وشركة إيرباص في أوروبا، ولكنها خففت من سرعة تخطيطها لشراء المزيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*