بنك العز الإسلامي يجري تمرينا على مجابهة الحرائق

مسقط-وجهات| 

أجرى بنك العز الإسلامي تمرينا بتنظيم فائق على مجابهة الحرائق وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وشرطة عمان السلطانية ومؤسسة خدمات الأمن والسلامة. وينظم تمرينات مجابهة الحرائق في البنك قسم الصحة والسلامة في دائرة الشؤون الإدارية تحت إدارة المهندس يوسف البلوشي بهدف تقييم قدرات الإخلاء والأنماط السلوكية خلال حالات الطواريء. كما يقوم عدد من الموظفين المكلفين بمهام مراقبة التمرينات بإعداد التقارير اللازمة ورفع التوصيات لتصحيح أوجه القصور حال التعرف عليها.

وقال  موسى بن مسعود الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي: لقد حفزنا الدعم الذي نتلقاه من شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ومؤسسة خدمات الأمن والسلامة نحو إجراء تمرين على السلامة حيث أنه من الأهمية بمكان أن نتأكد بأن جميع الموظفين باختلاف مستوياتهم على اطلاع جيد وقدرة تامة لمساعدة غيرهم في حال وقوع أي حوادث طارئة. وقد أثبتت كل من الهيئة العامة والشرطة كفاءتهما الفائقة كما أبدتا استجابة ممتازة للحادث. ونود أن نشيد بتلك الكفاءة وأن نشكرهم ما قدموه من توجيه ودعم خلال إجراء هذا التمرين.

وتهدف التمرينات على مجابهة الحرائق إلى تهيئة الموظفين لعمليات الإخلاء المنظمة في حال وقوع الحرائق وغيرها من حالات الطوارئ. وفي بنك العز الإسلامي تستخدم هذه التمرينات باعتبارها طريقة لتعليم وتدريب الموظفين على قضايا الوقاية من الحرائق المتعلقة بمبنى البنك. وخلال التمرين يقوم الموظفون بتطبيق إجراءات مجابهة الحرائق والتعرف على مخارج الطواريء وصوت جرس الإنذار من الحرائق ونقطة التجمع الواقعة في مساحة وقوف السيارات أمام برج العز مباشرة. وعلاوة على ذلك يتيح التمرين للبنك فرصة اختبار عمل نظام الإنذار من الحرائق لديه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*