علي الحجري: ملتقى بدية السياحي يحقق نجاحا كبيرا في جذب الحضور

 

بدية – وجهات |
أكد علي الحجري رئيس مجلس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية ان ملتقى بدية السياحي الأول حقق نجاحا كبيرا في جذب الحضور في الأيام الأربعة من إنطلاقته.

26112016_070125_0
وقال في تصريح لـ ” وجهات ” أن الملتقى حقق نجاحا ممتازا من خلال الحضور الذي تفاعل وتجاوز منذ انطلاقة الملتقى، مشيرا إلى أكبر عدد حضر للأمسية الشعرية حيث بلغ أكثر من 6 آلاف شخص كما كان عدد الحضور في الافتتاح قد بلغ 2000 شخص وهي أرقام تؤكد على نجاح الملتقى منذ بدايته.
وأشار الحجري إلى أن المخيمات السياحية شهدت اشغالا كبيرا تراوحت نسبتها بين 85 % إلى 90 % بين مما عزز من النشاط السياحي. وقال إن ولاية بدية ولاية وادي بني خالد تمتازان بمقومات سياحية متنوعة الأمر الذي ساهم في تدفق السياح من داخل السلطنة وخارجها . حيث شهدنا حضورا من الكويت والإمارات والسعودية مما جعل الملتقى فاعلا في الحضور الجماهيري. حيث تعرف الزوار على مقومات ومكونات محافظة شمال الشرقية عموما والتي تشتهر بالطبيعة الخلابة والرمال الناعمة والمتاحف والبيوت الأثرية والقلاع القديمة.

%d9%85%d8%ae%d9%8al1g
وأكد الحجري أن تواجد شركة الفا تور من دبي وعدد من المستثمرين المحليين جعل الأنظار تتجه نحو التعاون من أجل الاستثمار وتسيير الافواج السياحية إلى المحافظة سواء من دبي أو من الدول الأخرى.
وسعى الملتقى طوال الأيام الماضية إلى تنشيط الحركة السياحية في محافظة شمال الشرقية بصفة عامة وولاية بدية وولاية وادي بني خالد بصفة خاصة وتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية وإيجاد تعاون بناء بين مختلف الجهات العامة والخاصة المشاركةِ في تنظيم الأنشطة والفعاليات المرافقة للملتقى والتي تتنوع بين الأنشطة الثقافية والسياحية والرياضية وتعود بنفعها على الجميع.

30112016_040121_2

كما سعى الملتقى الى الاستفادة من تجارب الدول المجاورة في مجال تنشيط السياحة الداخية لاسيما سياحة الملتقيات والمهرجانات والتأكيد على أهمية المورثات الحضارية والثقافية للسلطنة بما سيشمله الملتقى من فعاليات تتنوع بين الندوات والمسابقات والألعاب الشعبية والفنون التقليدية وغيرها من الأنشطة الاخرى التي تعكس تراث وثقافة السلطنة بصفة عامة وولاية بدية ومحافظة شمال الشرقية بصفة خاصة.

جدير بالذكر أن ملتقى بدية السياحي الأول انطلق يوم الأربعاء الماضي ويستمر حتى التاسع من ديسمبر الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*