ندوة في بدية تناقش فرص الاستثمار السياحي في السلطنة

بدية –  العمانية |

اقيمت اليوم بولاية بدية ندوة السياحة والاقتصاد ضمن فعاليات ملتقى بدية السياحي الاول الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية .

رعى الندوة أيمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع الذي اكد على اهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد العماني وتوفير الفرص الوظيفية للشباب للترويج للمقومات السياحية التي تشتهر بها ولايات محافظة شمال الشرقية وفرص الاستثمار المتاحة.

وقال علي بن سالم الحجري رئيس مجلس ادارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية ان الندوة المتخصصة تتناول اطروحات سياحية تتحدث عن فرص الاستثمار السياحي في السلطنة وسبل دعم المشاريع السياحية وكيفية التسويق السياحي والترويج لمكونات السياحة بدول المجلس فضلا عن السياحة في المخيمات الصحراوية. واعرب في كلمته عن امله في ان تحظى النقاشات بالتفاعل والاهتمام وان تشكل محورا هاما يرقى بالقطاع السياحي في السلطنة ويروج لمقوماته وعناصر الفريدة وجعل محافظات وولايات السلطنة مقاصد سياحية تتقدم بخطوات متسارعة.

بعد ذلك بدأت فعاليات الندوة بطرح اوراق عمل تطرقت الى موضوع اثر السياحة في التنمية الاقتصادية وفرص الاستثمار السياحي والتسويق السياحي في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة والسياحة في محافظة شمال الشرقية وسياحة المخيمات إلى جانب استعراض تجربة بنك التنمية العماني في تمويل القطاع السياحي.

شارك في تقديم أوراق العمل عدد من المسؤولين بوزارة السياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان وبنك التنمية العماني وممثلين من شركة الفا السياحية وشركة الصاروج والمخيمات الصحراوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*