السلطنة تشارك في الاجتماع 17 للوكلاء المسؤولين عن الآثار والمتاحف بدول الخليج

الرياض – وجهات |

شاركت السلطنة في  الاجتماع السابع عشر للوكلاء المسؤولين  عن الآثار  والمتاحف بدول مجلس التعاون الخليجي  خلال الفترة من 28 ولغاية 29 نوفمبر الجاري  والذي استضافته المملكة العربية السعودية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
ترأس وفد السلطنة في الاجتماع سلطان بن سيف البكري المدير العام المساعد للآثار بوزارة التراث والثقافة. كما تم خلال الاجتماع تكريم مجموعة من المختصين العاملين في مجال الاثار والمتاحف. وناقش الاجتماع العديد من المواضيع التي تهم مسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال الآثار والمتاحف و المدرجة على جدول الأعمال والتي شملت: القرارات الخاصة ببرنامج المسح والتنقيب والندوات والملتقيات واكد المجتمعون على أهمية استمرار البرامج التدريبية، والعمل بدليل المختصين العاملين في مجال الآثار والمتاحف. كمل ناقشوا اقامة المعرض الدوري المشترك للآثار ومشروع انشاء قاعدة معلوماتية الكترونية عن المواقع الأثرية، والتصور التنفيذي للمعارض المفتوحة للجمهور.
كما صاحب الاجتماع السابع عشر افتتاح معرض الصور المؤقت في دورته الثالثة بمركز النخيل التجاري. شاركت خلاله كل دولة بعدد عشر صور فوتوغرافية تمثل مواقع أثرية وتاريخية ومقتنيات أثرية، ويستمر المعرض لمدة أسبوعين أمام الجمهور الذين يرتادون المركز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*