الوكلاء المسؤولون عن الآثار والمتاحف بدول التعاون يجتمعون غدا بالرياض

الرياض – العمانية |

يعقد الوكلاء المسؤولون عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض غدًا الإثنين اجتماعهم السابع عشر.

وقال خالد بن سالم الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية إن هذه الدورة ستواصل المساهمة في دعم وتعزيز الجهود في هذا الجانب وستقوم بتكريم المختصين والباحثين في مجال الآثار والمتاحف بدول المجلس انطلاقًا من إيمان الجهات المعنية بأهمية الحفاظ على مقتنيات التراث والإرث الثقافي والحضاري للوطن والمواطن الخليجي .

وأشار إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة من بينها برامج المسح الآثاري والتنقيب بدول مجلس التعاون وبرامج التدريب التقنية المتخصصة في تراث هذه الدول وما تقرر عقده من الندوات والملتقيات والمعارض الدورية المشتركة للآثار.

ويناقش الاجتماع كذلك ما يتصل بمشروع إنشاء قاعدة معلومات إلكترونية عن المواقع الأثرية والإجراءات التنفيذية لإنتاج الفيلم الوثائقي الخاص بالآثار ودليل المتخصصين العاملين في مجال الآثار والمتاحف الذي أصدرته الأمانة العامة باللغة العربية والمنتظر إصداره باللغتين الإنجليزية والفرنسية إضافة إلى العديد من الموضوعات التي كان قد اتخذ بشأنها القرارات اللازمة والنظر في متابعة تنفيذها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*