بدية تتزين لعرسها السياحي الأول بفعاليات تراثية وترفيهية وثقافية

بدية – وجهات |

بدأت ولاية بدية في تجهيز نفسها لعرس مهرجانها السياحي الأول 2016 الذي ينطلق من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر المقبل.

وقال مسؤولون ان الملتقى يهدف الى المساهمة مع الجهود الحكومية المبذولة في الوقت الراهن، لتحقيق التنويع الاقتصادي من خلال تنشيط القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية للسلطنة والتي من بينها ولعله من اهمها القطاع السياحي الذي يمكن ان يمثل مستقبلا رافدا اساسيا من روافد الاقتصاد العماني وذلك اذا ما احسن استغلال الموارد الطبيعية والثقافية والتاريخية التي تتمتع بها جميع محافظات السلطنة استغلالا أمثل.

ويسعى الملتقى إلى تنشيط الحركة السياحية في محافظة شمال الشرقية بصفة عامة وولاية بدية وولاية وادي بني خالد بصفة خاصة وتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية وإيجاد تعاون بناء بين مختلف الجهات العامة والخاصة المشاركةِ في تنظيم الأنشطة والفعاليات المرافقة للملتقى والتي تتنوع بين الأنشطة الثقافية والسياحية والرياضية وتعود بنفعها على الجميع. كما ويسعى الملتقى الى الاستفادة من تجارب الدول المجاورة في مجال تنشيط السياحة الداخية لاسيما سياحة الملتقيات والمهرجانات والتأكيد على أهمية المورثات الحضارية والثقافية للسلطنة بما سيشمله الملتقى من فعاليات تتنوع بين الندوات والمسابقات والالعاب الشعبية والفنون التقليدية وغيرها من الانشطة الاخرى التي تعكس تراث وثقافة السلطنة بصفة عامة وولاية بدية ومحافظة شمال الشرقية بصفة خاصة.

وقال علي بن سالم الحجري أمين المال بغرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية والمشرف العام على الملتقى أنه من المؤمل أن يستقطب الملتقى شرائح كبيرة من الجمهور المحلي والخارجي حيث أنه يتزامن مع إحتفالات البلاد بالعيد الوطني  46 المجيد.

وقال الحجري : ستحظى فعاليات الملتقى بمتابعة متزايدة حيث أنها تلامس اهتمامات جميع شرائح المجتمع فضلا عن المشاركات المتنوعة من داخل السلطنة وخارجها وتشمل الفعاليات : اقامة ندوة متخصصة تعنى بالقطاع السياحي حيث ستتناول أرواق العمل فيها سبل النهوض بالقطاع السياحي وكيفية تعزيز أدواره وجعله رافدا حيويا ومستداما وستعرض أوراق العمل أيضا فرص الإستثمار في القطاع السياحي في محافظة شمال الشرقية حيث تشهد ولايتي بدية ووادي بني خالد حركة سياحية نشطة وجذب سياحي لا مثيل له بعد محافظة مسقط والداخلية.

ستتناول الندوة أيضا الاجراءات وسبل استخراج التراخيص لإنشاء مشاريع سياحية فضلا عن عرض تجارب رائدة لمشاريع سياحية محلية يديرها شباب طموح فضلا عن الاطلاع على الخبرات السياحية لبعض دول الجوار حيث ستستضيف الندوة متحدثين من بعض دول الخليج.

وأردف علي الحجري ضمن حديثه عن فعاليات الملتقى قائلا هناك أمسية شعرية سيحييها نخبة من شعراء الخليج اضافة الى عرض فلم وثائقي عن ولاية بدية وأهم منشآتها السياحية وعروض وسباقات للهجن والخيل العربية الأصيلة وعروض للسيارات في التلال الرملية وفريق رياضي سوف يستعرض النزول بالمضلات اضافة الى وجود القرية التراثية التي سوف تحتضن أركان متنوعة منها القرى الزراعية في الولاية والفنون الشعبية والأهازيج التراثية والمأكولات العمانية والألعاب الكهربائية والإلكترونية وسوق شعبي لأهم المنتجات الحرفية واليدوية والتي تشتهر بها ولاية بدية. مشيرا  الى أهمية الاعلام ودوره الفاعل كشريك أساسي من أجل نجاح فعاليات الملتقى.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*