“العمانية للمطارات” توقع مذكرة تفاهم مع “دي إتش ال”إكسبرس

مسقط – العمانية |

وقعت الشركة العُمانية لإدارة المطارات اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة العالمية “دي إتش ال” للتعاون في مجال اللوجستيات عبر مطارات السلطنة.

وقع المذكرة بالإنابة عن الشركة الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي، فيما مثل “دي إتش ال” إكسبرس، نور سليمان، الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وصرح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أن الحكومة تركز على عدد من القطاعات الاقتصادية في إطار تعزيز التنويع الاقتصادي وأحد أهم هذه القطاعات هي اللوجستيات التي يمكن للسلطنة أن تقوم بدور محوري فيها انطلاقاً من موقعها الجغرافي المتميز وبنيتها الأساسية المتينة.
وقال إنه انطلاقا من دور المطارات الرئيسي في الخطة الاستراتيجية اللوجستية للسلطنة، ارتأت الشركة أن تمهد لبناء علاقة تعاون فعال مع أحد أكبر اللاعبين على المستوى الدولي في القطاع اللوجستي وهي “دي إتش ال” إكسبرس، كجزء مهم من التزامها الوطني لتدعيم مسارات الخطط الاستراتيجية الوطنية.
وأضاف إن الشركة تسعى خلال الفترة القادمة إلى وضع مذكرة التفاهم الموقعة اليوم موضع التنفيذ لتتحول إلى اتفاقية تمهد لظهور أحد أكبر المراكز اللوجستية على مستوى المنطقة هنا في مطار مسقط الدولي.

من جانبه، قال نور سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش ال” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن موقع السلطنة الجغرافى يعتبر تاريخياً، ومن أهم المسارات اللوجستية وشريانا رئيسيا لحركة التجارة فى المنطقة ككل حيث شهدت السلطنة فى السنوات الأخيرة طفرة غير مسبوقة فى البنية الأساسية الطموحة من طرق، ومطارات، وموانئ، سوف تقوم بدور رئيسي فى عملية تسهيل حركة التجارة العالمية فى المنطقة.
واضاف أن شركة دي اتش ال تتطلع لأن تكون مساهماً أساسياً فى هذة الفترة المهمة لذلك تم توقيع اتفاقية التفاهم مع الشركة العمانية لإدارة المطارات لبحث سبل التعاون المستقبلي والمساهمة فى تدعيم خطط سلطنة عمان الللوجستية.
يذكر أن “دي إتش ال” إكسبرس، تُعد من رواد الشركات العالمية العاملة في الحقل اللوجستي، وتمتد أنشطتها لأكثر من 220 دولة، وتملك أسطولا ضخما يزيد على 250 طائرة تجوب العالم على مدار الساعة.
يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية الأخرى في إبراز السلطنة كوجهة سياحية متميزة وذلك من خلال التسهيلات والخدمات التجارية النوعية والمنافسة المقدمة بالمطارات، وهو الأمر الذي يساهم في إظهار مطارات السلطنة بصورة جديدة ومميزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*