كلية عُمان للسياحة تبحث تعزيز التعاون مع تنزانيا

مسقط – وجهات|

استقبلت كلية عمان للسياحة وفداً وزارياً رفيع المستوى من جمهورية تنزانيا الاتحادية في زيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مجالات التعليم السياحي وتطوير القدرات البشرية.

ترأس الوفد معالي شريف الشريف وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والعمل، وعضوية عدد من الوزراء والمسؤولين في قطاع الاستثمار والصناعة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين السلطنة ودول شرق أفريقيا بشكل عام في قطاع السياحة.
خلال الزيارة، قدم عميد الكلية عرضا تفصيليا عن كلية عمان للسياحة والبرامج الأكاديمية والمهنية المقدمة في الكلية، بالإضافة إلى الاستراتيجيات المتبعة لتأهيل الطلبة وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل السياحي، كما قام الوفد بجولة للاطلاع مرافق الكلية.

كما تمت مناقشة سبل التعاون المستقبلية، بما في ذلك تبادل الخبرات الأكاديمية، وتنظيم برامج تدريبية مشتركة، وتعزيز الاستفادة من التجارب السياحية الناجحة.
وقد أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بالبنية الأساسية المتطورة للكلية والجهود المبذولة لتطوير الكوادر العمانية في قطاع السياحة، مؤكدين على أهمية تبادل الخبرات بين الدولتين لتحقيق أهداف التنمية السياحية المستدامة.

تمثل هذه الزيارة خطوة مهمة في تعزيز الروابط بين سلطنة عمان وجمهورية تنزانيا في مجالات التعليم والسياحة، وتفتح آفاقاً للتعاون المشترك بما يعود بالنفع على كلا الطرفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*