متاح للمستثمرين من الأفراد والشركات.. بنك مسقط يقدّم تسهيلات مصرفية للاكتتاب في أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج

مسقط – وجهات|

استكمالا لسلسة إنجازاته في مجال تطوير قطاع رأس المال من خلال المساهمة في إنجاح مختلف الصفقات الاستثماريّة، أعلن بنك مسقط، المؤسّسة المالية الرائدة في سلطنة عمان، عن فتح باب التقدم للحصول على منتجات التمويل للمستثمرين من الأفراد والشركات الراغبين في الاكتتاب في أسهم الطرح الأولي العام لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج التي تعدّ أكبر شركة متخصّصة في أعمال اكتشاف وإنتاج النفط والغاز وهي تابعة لمجموعة أوكيو، المجموعة العالميّة المتكاملة للطاقة في السلطنة، وسيقوم البنك بدور المحصّل الرسمي للاكتتاب الأولي العام للشركة الذي يعد أكبر الاكتتابات في البلد على الإطلاق. 

ولجذب المستثمرين للاستفادة من هذا الطرح وللمساهمة في إنجاح هذا الحدث الهام، يوفّر بنك مسقط خيار الحصول الفوري على منتجٍ تمويليّ للاكتتاب في الأسهم المطروحة إلكترونيّا عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف النقّال حيث يقدّم البنك تسهيلات تمويلية مباشرة للمستثمرين الراغبين في الاكتتاب في الأسهم المطروحة بمبلغ (1000ر.ع) كحدّ أدنى، و(100,000ر.ع) كحدّ أقصى لكل مستثمر بحيث يمكن تقديم الطلب إلكترونيا عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف النقال من بنك مسقط. كما يمكن للمستثمرين الراغبين في الحصول على تسهيلات تمويلية أكثر من 100 ألف ريال عماني زيارة فرع بنك مسقط الأقرب لهم مع توضيح طلب التمويل الذي يرغب المستثمر في التقدّم به لفريق العمل في الفرع. ولا يتطلب من الزبائن الأفراد دفع أيّة فوائد أو رسوم في حالة السداد المسبق لمبلغ التمويل بالكامل للبنك في وقت استكمال الإجراءات لاسترداد مبالغ الاكتتاب الفائضة من شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

 وأُتيحت للمستثمرين الأفراد فرصة تعبئة استمارة الاكتتاب المتاحة على موقع مسقط للمقاصة والإيداع مسبقًا، ثمّ تقديمها إلى إحدى فروع بنك مسقط المنتشرة في كافة ولايات السلطنة والبالغ عددها أكثر من 186 فرعا لغرض استكمال إجراءات الدفع.

وعبر عبدالناصر الرئيسي، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد ببنك مسقط، عن فخره بهذا التعاون مع شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج حيث سيقوم البنك بدور البنك المحصّل لهذا الاكتتاب الذي يعدّ أكبر الاكتتابات التي تمّ طرحها في السوق بالسلطنة، موضحاً أنه بإمكان كافة الزبائن الراغبين في الاستفادة من عملية الاكتتاب الحصول على تسهيلات مصرفية تلبي احتياجاتهم حيث يقدم البنك حلول تمويلية لكافة الزبائن من الافراد والشركات، مؤكّدا الرئيسي على أن البنك سيحرص على تقديم الدعم المتواصل لتعزيز أداء هذه الأسواق من خلال توفير مجموعة من المنتجات والحلول المصرفيّة المتكاملة.

 وكانت شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج قد أعلنت عن طرح نسبة 25 %من رأسمالها للاكتتاب، أي ما يعادل 2,000,000,000 سهمٍ بالنطاق السعري الأعلى 390 بيسة للسهم الواحد. وبعد أن اعتمدت الهيئة العامة لسوق المال نشرة الإصدار الخاصّة بالاكتتاب العام الأولي، أعلنت أوكيو للاستكشاف والإنتاج عن بدء الاكتتاب في الأسهم المطروحة بتاريخ 30 سبتمبر الجاري للفئتين الأولى (المؤسّسات) والثانية (الأفراد) وسيستمر حتى تاريخ 10 أكتوبر القادم للفئة الأولى في حين أنه سيتم إغلاق الاكتتاب للفئة الثانية بتاريخ 9 أكتوبر. 

وتم تحديد النطاق السعري بالنسبة للمستثمرين من المؤسّسات من 370 بيسة إلى 390 بيسة للسهم الواحد بينما سيتم احتساب قيمة السهم للأفراد العمانيين بسعر 351 بيسة كحد أقصى بعد الخصم، وذلك من خلال احتساب السعر الأعلى وهو 390 بيسة مطروحا منه نسبة الخصم 10% لتشجيع المستثمرين على المشاركة في هذا النوع من الإصدارات واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق. 

وقبل الاشتراك في الاكتتاب العام، ينبغي على المستثمرين الرجوع إلى نشرة الإصدار الخاصّة بالشركة والمتوفرة على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة لسوق المال للحصول على مزيد من التفاصيل.

وللمزيد من المعلومات حول التفاصيل الكاملة لشروط التمويل التي يقدمها بنك مسقط للاكتتاب العام، يرجى زيارة صفحة البنك على الإنترنت. كما يمكن لللزبائن من غير الأفراد (المؤسسات) الراغبين بالاستفادة من تمويل الاكتتاب العام الاستعانة بمديري العلاقات المعنيين في بنك مسقط ومناقشة خيارات التمويل المناسبة وفقا لمتطلباتهم. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*