للترويج للفرص السياحية تحت مياه بحر عُمان.. حضور عماني فاعل في معرض “إنتردايف” لسياحة الغوص بألمانيا 

مسقط – وجهات|

تحرص وزارة التراث والسياحة على تعزيز حضورها في المحافل الدولية بهدف التعريف بالمقومات السياحية المتعددة التي تزخر بها.

وشاركت الوزارة مؤخرا في معرض “انتردايف” المتخصص في سياحة الغوص والذي يقام في مدينة فريدريشسهافن بألمانيا.‎

وهدفت المشاركة العمانية للترويج عن سياحة الغوص التي تتمتع بها سلطنة عُمان في ظل المقومات السياحية المتعددة لمثل هذه السياحة. ‎وقام المختصون بالتعريف بالمواقع والمناطق التي تزخر بها عُمان لمثل هذا النوع من السياحة، إضافة إلى الترويج لمواقع الجذب السياحية الأخرى.

ويعتبر معرض “انتردايف” الذي أقيم في مدينة فريدريشسهافن في جمهورية الإلمانيا الاتحادية التي تقع في المثلث الحدودي لألمانيا والنمسا وسويسرا، من أهم معارض العرض على مستوى العالم.

 ويقام هذا المعرض للعام العاشر على التوالي، ويشهد إقبالا واسعا من قبل الزوار سواء من داخل المانيا أو خارجها، والمعرض موجه للرحلات والمختصين من وكالات السفر حول العالم والمكاتب السياحية وممثلي الفنادق ومراكز الغوص الذين لتقديم أفضل الوجهات السياحية. 

 وعن أهمية المشاركة في معرض الغوص التخصصي يقول احمد بن سعيد البحري، منظم فعاليات سياحية بوزارة التراث والسياحة: تعتبر هذا المعرض من المعارض المتخصصة في سياحة الغوص ويشكل أداة تسويقية مثالية للترويج لوجهة ومراكز الغوص التي تشتهر بها كل دولة ، بالإضافة للترويج عن المقومات السياحية والبنية الأساسية من منشآت فندقية وخدمات وغيرها.

ويضيف قائلا: جاءت مشاركة الوزارة بهدف الالتقاء مع العملاء ومنظمي الرحلات وشركات الغوص مع الشركات المصنعة للمعدات والتقنيات الخاصة بأدوات الغوص والتعرف على أحدث الأدوات الحديثة المستخدمة في عالم الغوص. إضافة إلى تبادل الخبرات وعقد اتفاقيات وبرامج سياحية. 

كما تم خلال المشاركة تعريف الشركات المتخصصة والزوار عن الفرص التي تتمتع بها سلطنة عُمان في سياحة الغوص وكذلك السياحة البحرية، في ظل طول الشواطىء الممتدة لأكثر من 3100 كم طولا من مسندم إلى ظفار. 

 كما تم حضور المؤتمرات والفعاليات المنظمة خلال فترة المعرض، والتي تعرض أبرز المستجدات والإحصائيات في قطاع السفر والسياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*