بمشاركة 6 موظفات من عُمان للإبحار.. “الإتحاد الآسيوي” يختتم ورشة المحكم الوطني بالمصنعة  

مسقط – وجهات| 

شاركت 6 موظفات من عُمان للإبحار مؤخراً في ورشة المحكم الوطني التي نظمها الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي (ASAF) في مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر.

 شهدت الورشة مشاركة محكمات من الكويت، باكستان، وإيران، إلى جانب المشاركات من عُمان للإبحار، وهن: البحّارة ابتسام بنت سالم السالمية، وهاجر بنت سعيد العمرانية، وهبة بنت حمود العاصمية، وهدى بنت سلطان المشرفية، وخلود بنت حديد العريمية، وخير النساء البلوشية. 

 أقيمت الورشة على مدار ثلاث أيام من التدريب المكثف، حيث تناولت الجوانب النظرية التعريف بمهام الحكم في رياضة الإبحار الشراعي، وقواعد السباقات، بالإضافة إلى إدارة السباقات. كما تضمن اليوم الأخير تدريباً عملياً وتقييماً ميدانياً. 

هدفت هذه الورشة إلى تمكين المشاركات وتعزيز مهاراتهن في رياضة الإبحار الشراعي، مع تأهيلهن للمشاركة في تحكيم فعاليات الإبحار الشراعي، تحت إشراف المحاضر الفني من الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي، روت سوبنيران من تايلاند. 

 وقالت البحارة ابتسام بنت سالم السالمية: يُعد حصولي على شهادة المحكم الوطني خطوة هامة في مسيرتي المهنية، حيث سيفتح لي أبواباً للتحكيم في فعاليات الإبحار الشراعي. كانت هذه الورشة تجربة ثرية أضافت لي فهماً أعمق للرياضة وزودتني بمهارات جديدة في رياضة الإبحار الشراعي.

وأضافت: أتطلع إلى مشاركة هذه المعرفة مع الآخرين وأؤمن بأن استغلال هذه الفرص لتوسيع المدارك واكتساب الخبرة هو أمر ضروري لمن يسعى إلى بناء مسيرة ناجحة في عالم الإبحار الشراعي والمساهمة في تطوير الرياضة. 

 تجدر الإشارة إلى أن مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي التابعة لعُمان للإبحار قد تم اعتمادها من قبل الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي (ASAF) كمركز تدريب آسيوي من الفئة (أ) ضمن تصنيف المراكز عالية الأداء. وبذلك تصبح المدرسة مركزاً رائداً لتدريب البحّارة والمدربين في قارة آسيا، حيث تقدم برامج تدريبية تتدرج من المستوى المبتدئ إلى المستوى المحترف. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مدرسة المصنعة بتنظيم فعاليات إبحار محلية وإقليمية ودولية، بهدف تطوير رياضة الإبحار الشراعي في سلطنة عُمان، فضلاً عن بناء شراكات مع المدارس والأندية البحرية والاتحادات الوطنية لتعزيز وعي المجتمع بهذه الرياضة. 

 من جانب آخر، تستعد عُمان للإبحار لإطلاق منافسات النسخة الثالثة عشرة من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2024 في الفترة من تاريخ 1 وتستمر لغاية 8 أكتوبر الجاري في منتجع بارسيلو بولاية المصنعة.

 يشارك في نسخة هذا العام من البطولة أكثر من 110 بحّارا وبحّارة يمثلون تسعة دول وهي؛ سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، قطر، الهند، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، العراق، سنغافورة وتايلاند.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*