قطر تستقبل 3.2 مليون زائر بنهاية أغسطس الماضي

الدوحة – وجهات| 

كشف سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة ورئيس مجلس إدارة Visit Qatar، عن استقبال دولة قطر أكثر من 3.2 مليون زائر حتى نهاية أغسطس الماضي على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023 بنسبة زيادة بلغت 26 بالمئة.

وأضاف في تصريحات، بالتزامن مع الاحتفال بيوم السياحة العالمي 2024، تحت شعار “السياحة والسلام : إننا ندرك أن السياحة تتجاوز كونها مجرد وسيلة للاستكشاف والترفيه، وأنها أداة فعالة لتعميق الفهم والتعارف بين الأمم والتعايش بين الثقافات.

وأشار إلى أن دولة قطر أدركت مدى الأهمية الكبيرة لصناعة السياحة باعتبارها أحد الروافد الحيوية لدعم النمو الاقتصادي المستدام، مضيفا: ولا شك أن إطلاق استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 – 2030، والتي تعد المرحلة الثالثة نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، كان تأكيدا لهذه الأهمية، حيث حددت قطاع السياحة باعتباره قطاعا رئيسيا ضمن تجمعات التنويع الاقتصادي المنوط بها المساهمة في تحقيق النمو المستدام ودعم مسيرة تنويع الاقتصاد القطري.

وأوضح: ومن خلال دعمه مسيرة النمو الاقتصادي وخلق فرص التوظيف الجديدة، يمهد القطاع السياحي في قطر الطريق نحو النمو والازدهار، ويوفر المزيد من الفرص لتعزيز التفاعل الثقافي والتفاهم بين الأمم والشعوب. ونحن حينما نعلي من شأن وقيمة تراثنا الثقافي والطبيعي ونحافظ عليه، فإننا لا نعزز التجارب السياحية لزوار قطر فحسب، بل ندعم أيضا روح الانتماء والفخر في أوساط المجتمع القطري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*