122 ألف مسافر و34 ألف مركبة على رحلات العبّارات من وإلى مصيرة

مصيرة – العُمانية|

 تمكنت الشركة الوطنية للعبّارات من نقل 122 ألفا و699 مسافرا مقابل 100 ألفٍ و591 مسافرا من ولاية مصيرة النصف الأول من العام الجاري مسجّلا نسبة نمو بلغت 22 بالمائة.

وأوضح زاهر بن حمد الراشدي نائب الرئيس التنفيذي بالشركة الوطنية للعبارات، أن رحلات العبّارات السريعة من وإلى ولاية مصيرة نقلت في النصف الأول من العام الجاري 4035 طنا من البضائع، كما وصل عدد الرحلات من وإلى الجزيرة 1504 رحلات خلال الفترة نفسها. 

وأضاف، أن هذا الارتفاع له عدة عوامل منها: نشاط الحركة السياحية كون جزيرة مصيرة وجهة سياحية ومصدر جذب للسياح لما تتمتع به من مقومات سياحية طبيعية وكذلك إقامة فعاليات ومناشط سياحية أسهمت في زيادة عدد السائحين والزوار، أبرزها ملتقى مصيرة السياحي الذي أُقيم في شهر يناير من العام الجاري بهدف تشجيع الاستثمار في الــسياحة البحرية، وكذلك موقع جزيرة مصيرة المتفرد وتضاريسها والمقومات السياحية، بالإضافة إلى البيئة البحرية الاستثنائية والأجواء المعتدلة طوال العام.

وأشار الراشدي إلى أن خدمة “عبارات” بين جزيرة مصيرة ومرفأ شنة أسهمت بشكل كبير في تسهيل حركة تنقل السياح والمواطنين بين الجزيرة والبر وكذلك تعزيز الأنشطة والخدمات الاقتصادية.

جدير بالذكر أن الإقبال المتنامي على خدمة “عبارات” من وإلى جزيرة مصيرة يعكس مدى فاعلية وكفاءة أسطول العبارات، وتحقيقها للعديد من الأدوار الاجتماعية والسياحية والاقتصادية، من خلال تقديم خيارات سفر متعددة ومبسطة وجديدة للمسافرين وفق أعلى معايير الأمان والسلامة والضيافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*