محافظة جنوب الباطنة تطرح عددا من المناقصات التنموية

الرستاق – وجهات|

طرحت محافظة جنوب الباطنة عددا من المناقصات عبر نظام التناقص الإلكتروني لمجلس المناقصات، وتهدف إلى تنمية ودعم خطط وتطوير وتوفير فرص استثمارية متنوعة للمواطنين والمستثمرين في محافظة جنوب الباطنة والسعي إلى تحقيق أهداف رؤية عمان 2040 من خلال تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وتضمنت  المناقصات إنشاء متنزهات وسط الأحياء السكنية بولايات نخل ووادي المعاول والعوابي و المصنعه و الرستاق والتي تتراوح مساحتها حوالي من 1500 متربع إلى 4000 متر مربع ، حيث تتضمن هذه المتنزهات جلسات مظللة ومرافق عامة مع إضافة أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بالإضافة إلى المواقف المخصصة للزوار.

أما مناقصه تطوير متنزه ودام الساحل بولاية المصنعة والذي يتضمن إقامة أكشاك وجلسات مظللة ومناطق شوي ومنطقة استثمار وألعاب أطفال وعدد من مواقف السيارات وعدد من دورات المياه الرجالية والنسائية.

ومناقصة لتقديم خدمات استشارية لإعداد التصاميم ومستندات المناقصة لمشروع طريق سيع بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة والتي تتمثل في إعداد الدراسات الأولية والمخططات التفصيلية وأعمال المسوحات والتصميم وإعداد كراسات الشروط والكميات لطريق سيع تمهيدا لطرحه للتنفيذ.

كما تضمنت المناقصات إعادة تخطيط للطرق الداخلية بمختلف ولايات المحافظة والتي سوف يتم فيها إعادة عمل الخطوط في الطرق بمختلف ولايات المحافظة ، بالإضافة إلى ذلك فقد طرحت المحافظة مناقصة شملت توريد وتركيب وزينة شهر رمضان المبارك للطرق العامة بمحافظة جنوب الباطنة لعام 1446هجرية.

وقال بدر بن محمد بن سيف السعيدي مدير عام بلدية جنوب الباطنة، يسعى مكتب محافظ جنوب الباطنة من خلال هذه المناقصات إلى تعزيز وتنوع مصادر الدخل المحلي والاستفادة من المقومات المختلفة، وتهيئة المحافظة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لجلب الاستثمارات المحلية والخارجية والترويج لها من خلال زيادة الفرص الاستثمارية المستغلة.

وأضاف، إن محافظة جنوب الباطنة تعمل على جلب الاستثمارات من خلال زيادة العقود المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة الفرص لإسهام القطاع الخاص بالمشروعات، وطرح مواقع للاستثمار، إضافة إلى تعزيز الدور التنموي، بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية وتحسين وتطوير الولايات وتنفيذ مشروعات الطرق والإنارة، وتحسين جودة الخدمات لتحقيق أهداف جودة شاملة عبر دراسة وتنفيذ المقترحات والمبادرات الخاصة لتطوير وتحسين إجراءات العمل بالمحافظة.وأشار مدير عام بلدية جنوب الباطنة إلى العديد من العوامل التي تسهم في جلب الاستثمارات منها تحفيز النشاط الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص، ودعم دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركات المجتمع المحلي، وزيادة فرص إسهام القطاع الخاص في الاستثمار، وزيادة عدد العقود المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مثل تنفيذ عدد من الأنشطة في الحدائق كالأكشاك وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*