إطلاق مشروع “نزل مسندم” لتعزيز الاستثمار السياحي وتطوير النزل في مسندم 

إبراهيم البوسعيدي يدعو أبناء مسندم استغلال الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة لتطوير النزل السياحية

د. حمد المحرزي يؤكد على أهمية النزل السياحية في تطوير القطاع السياحي

وزارة التراث والسياحة تقدم ورقة عمل تناولت القوانين والتشريعات المنظمة للنزل السياحية

جامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية النزل السياحية في تعزيز السياحة المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية

مسقط – وجهات|

 أعلنت محافظة مسندم، يوم الاحد، عن إطلاق مشروع “نزل مسندم”، الذي يهدف إلى تشجيع أهالي المحافظة على الاستثمار في إنشاء وتطوير نزل سياحية في القرى البحرية والجبلية والمزارع بما يتماشى مع المعايير العالمية، ويستفيد من التنوع الطبيعي والإقبال المتزايد على السياحة في المنطقة.

يأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنية التحتية السياحية وتحفيز الاستثمار المحلي، وتلبية الطلب المتزايد على الإيواء السياحي في المحافظة. يسعى مشروع “نزل مسندم” إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية، من بينها تعزيز السياحة المحلية والدولية من خلال توفير خيارات إقامة متنوعة تلبي تطلعات السياح المحليين والدوليين على حد سواء، مما يسهم في تعزيز مكانة مسندم كوجهة سياحية رئيسية، كذلك تحفيز الاستثمار المحلي وذلك بدعم وتشجيع أهالي وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم للاستثمار في قطاع السياحة، مما يعزز التنمية الاقتصادية المحلية ويوفر فرصا اقتصادية جديدة كذلك يسعى المشروع إلى خلق فرص عمل جديدة لأهالي المنطقة في قطاع الضيافة والسياحة.

 حلقة العمل 

تم تدشين المشروع خلال حلقة عمل نظمتها كلية عمان للسياحة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان – فرع مسندم، برعاية من معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم وبحضور ممثلين عن عدة جهات حكومية وخاصة. 

تضمنت الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل حول الزل السياحية في السلطنة وأهمية تطويرها كأحد أركان التنمية السياحية. واستهل معالي السيد محافظ مسندم الورشة بكلمة أكد فيها على الدور الاستراتيجي الذي يلعبه المشروع في تحقيق رؤية المحافظة لتطوير قطاع السياحة بما في تنمية الاقتصاد المحلي. 

ودعا محافظ مسندم، المستثمرين من أبناء المحافظة إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، والاستفادة من الحوافز المقدمة لتطوير مشاريع النزل السياحية. 

من جانبه، أكد الدكتور حمد المحرزي عميد كلية عمان للسياحة، على أهمية النزل السياحية في تطوير القطاع السياحي. كما قدمت وزارة التراث والسياحة ورقة عمل تناولت القوانين والتشريعات المنظمة للنزل السياحية، وتناولت جامعة السلطان قابوس في ورقتها أهمية النزل السياحية في تعزيز السياحة المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى تقديم دراسات حول أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. 

 زيارة ميدانية إلى محافظة الداخلية

بعد انتهاء حلقة العمل، سيقوم المشاركون بجولة ميدانية إلى محافظة الداخلية للاطلاع على النزل السياحية الناجحة في المنطقة.

وتهدف هذه الزيارة إلى التعرف على أفضل الممارسات المطبقة في تطوير النزل السياحية وكيفية مواءمتها مع البيئة الطبيعية والثقافية لمحافظة مسندم.

 ختام حلقة العمل 

واختتمت الورشة بالتأكيد على أهمية الشراكة بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة لضمان نجاح مشروع “نزل مسندم”، وتعزيز مكانة المحافظة كوجهة سياحية مستدامة. 

تمثل هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تنمية السياحة في مسندم، ودعم الاقتصاد المحلي، وخلق فرص جديدة لأبناء المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*