297 مليون درهم أرباح العربية للطيران الربعية بنمو 26%

الشارقة-وجهات |

أعلنت «العربية للطيران»، أمس، نتائجها المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر من عام 2016، والتي كشفت عن استمرار نجاح الشركة في تحقيق استراتيجيتها التوسعية، والذي انعكس في تحقيقها لنتائج مالية قوية، وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري 297 مليون درهم، بنمو نسبته 26% مقارنة بـ235 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام 2015. وحققت الشركة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2016 إيرادات بلغت 1،12 مليار درهم، بما يساوي الإيرادات التي حققتها خلال الفترة ذاتها من العام 2015.

ونقلت العربية للطيران أكثر من 2،27 مليون مسافر خلال الربع الثالث من العام 2016، مسجلة نمواً بنسبة 14%، مقارنة بمليوني مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ معدل إشغال المقاعد (أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوفرة) خلال هذا الربع نسبة مرتفعة وصلت إلى 81%.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: «يعكس الأداء القوي للربع الثالث وإجمالي أداء الشركة خلال العام الحالي القوة التجارية والتشغيلية للعربية للطيران، والذي يدعمه التزام الشركة بتوفير خدمات نقل جوي ذات قيمة مضافة لعملائها وعائدات مجزية على الاستثمار للمساهمين».

وأضاف: على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية والناجمة عن الفائض في الطاقة الاستيعابية في السوق وحالة عدم الاستقرار السياسي في بعض أسواق المنطقة، بالإضافة إلى التأثيرات الناتجة عن انخفاض سعر النفط في الاقتصادات الإقليمية، إلا أننا لا نزال واثقين من مستقبل قطاع الطيران الاقتصادي على المدى الطويل في المنطقة، ومن قدرتنا على الاستمرار في تنفيذ خطط نمونا، بينما نعمل على تحقيق وعودنا لعملائنا بتقديم القيمة مقابل المال كل يوم.

ووصل صافي أرباح العربية للطيران خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 إلى 542 مليون درهم إماراتي، بزيادة قدرها 15% مقارنة بـ 472 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من عام 2015. وسجلت الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2016 إيرادات بلغت 2،96 مليار درهم، بارتفاع قدره 3%، مقارنة بـ2,86 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام 2016. وحملت شركة الطيران الاقتصادي على متن رحلاتها أكثر من 6،3 ملايين مسافر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، محققة نمواً سنوياً قدره 14%. وبلغ معدل إشغال المقاعد خلال الفترة ذاتها نسبة مرتفعة وصلت إلى 80%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*